مدير جامعة شقراء يرعى فعاليات "اليوم العالمي لمكافحة الفساد"
تاريخ البداية : 03/07/1437 هـ | تاريخ النهاية : 03/07/1437 هـ
الموقع :

رعى مدير جامعة شقراء الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الذي نظّمته عمادة شؤون الطلاب، بالتعاون مع الإدارة القانونية في مسرح المدينة الجامعية بمحافطة شقراء، بحضور وكيل الجامعة المكلف للشؤون التعليمية الدكتور أحمد اليحيى، ووكيل الجامعة المكلف للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العبيد، وعدد منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وموظفين.
 
واستُهِل الحفل المُعَدّ بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب البراء البادي، ثم كلمة المشرف العام على الإدارة القانونية الدكتور خميس الغامدي، حَثّ فيها على ضرورة التحلي بأخلاق المسلم، والمحافظة على مقدّرات الوطن، ونبذ الفساد بشتى أشكاله، ومحاربة وسائله التي تتفق جميعها على تحقيق أطماع الفرد بطرق غير شرعية؛ مما يتسبب في إضعاف الأجهزة والمؤسسات والمنشآت.
 
تلا ذلك، كلمة المشرف العام على عمادة شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن دريع العنزي أعلن خلالها عن انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد في الجامعة؛ إيماناً منها بضرورة تفعيل مثل هذا المبادرات وتلبية لتوجهات الجامعة وقيادتها من إظهار مبدأ الشفافية والنزاهة في شتى المجالات.
 
وأوضح الدكتور "العنزي": أن فعاليات اليوم الأول تشتمل على تدشين "نادي نزاهة"، الذي يحتضن داخل أروقته عدداً من المحاضرات التوعوية وورش العمل، ينفّذها خبراء ومختصون شرعيون في مجال مكافحة الفساد ونبذه؛ بهدف توعية مرتاديه بضرورة تطبيق مبدأ النزاهة والعدالة والأمانة، والتنديد بخطورة الفساد والخيانة.
 
وألقى مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، كلمةً حث فيها الحضور على تطبيق معايير النزاهة ونبذ الفساد بشتى صوره؛ داعياً إلى زرع خُلُق الأمانة والنزاهة داخل النفس لضمان استفادة المنشآت والجهات من عجلة التنمية التي تحظى برعاية سخية من خادم الحرمين الشريفين؛ مشيراً إلى أن كل تأخر في التطور له دلالة حقيقة بوجود فساد.
 
وأوضح الدكتور "الشيحة" أن النزاهة منهج وسياسة، وإعلان لانطلاق تطوير العمل؛ حيث أطلقت الجامعة -مؤخراً- نظام الحوكمة؛ بهدف تحقيق شمولية في ميزان العدالة يحتوي على أهم أركانه: وهما الإخلاص في العمل، والإحسان في تأديته؛ وذلك وفقاً للائحة أخلاقيات الوظيفة العامة.
واختُتم الحفل بجولة داخل نادي نزاهة؛ حيث قام مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة بقص شريط تدشين النادي معلناً انطلاقه، والاطلاع على ما يحتوي من فعاليات وبرامج، وشارك الحضور في أولى ورش العمل المقامة التي اشتملت على العديد من الصوتيات والعروض التي تحثّ على النزاهة والأمانة وتحذّر من الفساد والخيانة.​