تسجيل الدخول الثلاثاء 05 شوال 1439 | 19 يونيو 2018
القائمة الرئيسية
كلمة معالي مدير جامعة شقراء أ.د عِوَض بن خزيم الأسمري بمناسبة الميزانية للعام ٢٠١٨م
02/04/1439




بمناسبة صدور ميزانية الدولة للعام المالي ١٤٣٩/ ١٤٤٠ هـ  رفع معالي مدير جامعة شقراء أ. د. عوض بن خزيم الأسمري التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و إلى ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله و إلى جميع المواطنين و المقيمين بالمملكة العربية السعودية ، وتعد هذه الميزانية الأكبر في تاريخ دولتنا رغم إنخفاض أسعار النفط . 

 وقد أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز بأن هذه الميزانية تغطي جميع محافظات و مناطق المملكة و سوف تصل بإذن الله إلى كل المواطنين في تنمية شاملة . 

وتأتي هذه الميزانية لتتم عملية التنمية التي بدأتها المملكة منذ سنوات في جعلها تنمية تراكمية تتوج مرحليا بخطة التحول الوطني ٢٠٢٣ و رؤية السعودية ٢٠٣٠ التي تقوم على التنمية المستدامة و تنويع مصادر الدخل لتكون الإيرادات السنوية من غير النفط . 

ركزت ميزانية عام ٢٠١٨م على التنمية الشاملة و الاعتماد بعد الله على الموارد البشرية و الموارد الطبيعية وهذا ما نلمسه في قطاع التعليم و الذي خصص له ( ١٩٢ ) مليار ريال ما نسبته ٢٠٪؜ ، وهذا يساعد قطاع الجامعات على استكمال البنية التحتية لبعضها ، و إكمال مشروعات المدن الجامعية و المجمعات الأكاديمية و الكليات ، إضافة إلى تعزيز البحث العلمي و التخصصات الإستراتيجية المربوطة بمتطالبات سوق العمل ، و جامعة شقراء و هي من الجامعات النائشة تغطي خدماتها الأكاديمية مساحات كبيرة غرب و شمال غرب منطقة الرياض سوف يساعدها هذه الطروحات والنهج الجديد في بناء موازنات الدولة و التي تبنتها الدولة  للعام القادم ٢٠١٨ م على تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي اعتمدت مؤخراً . 

وفِي الختام أتوجه الى الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد قادتها الكريمة و استقرار أمنها و ان يديم عليها الأمن و الأمان .




تاريخ آخر تعديل 02/04/1439 10:00 ص