تسجيل الدخول الجمعة 19 صفر 1441 | 18 أكتوبر 2019
القائمة الرئيسية
كلمة معالي مدير الجامعة في الجلسة الافتتاحية للملتقى الثاني للجان شباب منطقة الرياض
15/06/1440

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله ربّ العالمين..والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين...وبعد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

وأسعد الله أوقاتكم بكلّ خير..

 

بدايةً -أيّها الحضور الكريم- يستوجبُ علينا الوفاءُ أولاً، أنْ نتقدّمَ بالشكرِ والثناءِ ، لصاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود(أمير منطقة الرياض)

على متابعته الدائمة والمتواصلة ، لكافّة الجوانب الحيويّة ، والتنمويّة ، التي من شأنها الرقيِّ بالإنسان ، والتقدّم في العلم والفكر، والتطوير في الأداء والخدمة ..

ومتابعته المستمرّة -حفظه الله- ، ورعايته الشخصيّة ، لهذا الملتقىٰ ، خيرُ شاهدٍ على حرصه ، وكمال إدارته ، وحسن قيادته للعمليّة التنمويّة  في منطقة الرياض ، ويظلّ صاحب السموّ مثالاً يُحتذىٰ ، ومدرسةً يُقتدىٰ بها في الإدارة ، والتنظيم  ، والقيادة ..

فعندما نشاهد اهتمامه الكبير لجيل البناء والمستقبل .. وعماد نهضة الأمم والمجتمعات .. وهم الشباب بالذات ، وعلى وجه الخصوص ، ندرك حقّاً بُعْـدَ نظرته ، وصوابَ رأيه ، وطموحَ همته ، في تحقيق رؤية المملكة 2030 وحماسة الجادّ والأمثل..بأن جعل جيل الشباب غايةً سامية يسعى إلى الأكمل والأمثل  من خلالها..وبسواعدها

ويتضح لنا هذا التوجه السديد أكثر وأكثر من سموّه - حفظه الله - حينما نشاهد أمارة منطقة الرياض بقيادته الحيويّة والمسدّدة.. أخذت الدّور التنموي ، والمقام الرياديّ ، والارتباط العلميّ ، والتعارفيّ ، بين جامعات المنطقة .. وقيادتها لمجالس الشباب فيها.. وحرصه الدائم على كلّ ما من شأنه حسن التوجيه ، والتشجيع ، خاصّةً لهذه الفئة العمريّة الغالية .. واهتمامه الشديد والمستمرّ على أنْ يكون راعياً دائماً لهذه اللجان والملتقيات الشبابيّة ، إدراكاً منه لحاجة الشباب إلى تحمّل مسؤوليته في نقل المعارف النافعة ، والتجارب المفيدة ، والمبادرات الإيجابية ، وتطوير المهارات والقدرات ، حمايةً وحبّاً لهذا الوطن المعطاء...

 

أيها الحضور الكريم...

من هنا نثني بالشكر والعرفان لحرم صاحب السمو الأميره / نورة بنت محمد.. رئيسة اللجنة النسائية على رعايتها اللجان النسائية ورئاستها في محافظة شقراء ..

وأيضاً على تفضّلها بقبول الدعوة لرعاية حفل الجامعة هذا العام .. وعلى ما تفضّلت به من تشريفٍ للجامعة في حفلها العام الماضي كما تشرف جامعة شقراء بأن تكون الجهة المنظمة لهذا الملتقي في العام القادم بإذن الله تعالى ..

السادة الكرام:

هذا الملتقى الثاني للجان شباب منطقة الرياض برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض ومتابعته ..يعدّ أنموذجاً حيّاً ، ومثالاً قائماً في ارتباط رؤية المملكة 2030 مع الشباب بصفة خاصة .. وهم الفئة العمرية الأساسية في المجتمع ، والوطن بشكل عامّ ، وعليهم تقع آمال النهوض والبناء والتقدّم..

لذلك تتأكد علينا جميعاً-والشباب بصورة خاصّة - ترسيخ القيم المجتمعية الإيجابية البناءة .. والتي من شأنها الرقيّ بالمجتمع بشكل عام بقيادة الشباب وطموحه الجادّ في تحقيق رؤية  2030 بقيمٍ ومبادىء مجتمعيّة سامية ، تنتظم في رقيٍّ أُسريٍّ منظٍّمٍ بلجانٍ معتبرةٍ علميّاً وتخصصيّاً ، ومعتمدة رسميّاً .. وهو موضوع محورنا الأول :

اللجان الشبابية وترسيخ القيم المجتمعية .

PHOTO-2019-02-20-12-37-32.jpg

PHOTO-2019-02-20-12-37-30.jpgPHOTO-2019-02-20-12-37-36.jpg

PHOTO-2019-02-20-12-41-15.jpgPHOTO-2019-02-20-12-39-16.jpg


تاريخ آخر تعديل 13/08/1440 11:10 ص