تسجيل الدخول الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 | 13 ديسمبر 2017
القائمة الرئيسية
جامعة شقراء : بزيادة 10 %، الانتهاء من قبول 7300 طالب وطالبة
09/11/1438

​شقراء - نواف الحنتوشي:

أعلن معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الثلاثاء 9 ذو القعدة 1438هـ قبول أكثر من 7300 طالب وطالبة بمختلف التخصصات والكليات التابعة لها والموزعة في تسعة محافظات وهي شقراء، الدوادمي، القويعية، المزاحمية، عفيف، حريملاء، ضرماء، ثادق، ومرات ومركز ساجر، معرباً عن تهنئته لجميع المقبولين ومرحباً بهم لاختيارهم جامعة شقراء.

من جهته، أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة شقراء الدكتور محمد بن سعد اليحيى أن الجامعة أعلنت عن قبول الطلاب والطالبات الجدد وفق المقاعد الشاغرة بزيادة 10% وطبقت في إجراءات القبول كافة الأنظمة واللوائح المعتمدة من مجلس الجامعة وتتوافق مع شروط القبول الجامعي المعتمدة في وزارة التعليم. بآلية جديدة استحدثت بهدف الاستغناء التام عن الورق واستبداله بنظام الكتروني تسهيلاً على الراغبين بالالتحاق بالجامعة.

وأشار الدكتور اليحيى : أن العمادة سترسل الارقام الجامعية للطلاب والطالبات المقبولين عبر رسائل نصية تصل هواتفهم مطلع شهر ذي الحجة المقبل، مضيفاً بأن تأكيد القبول للطلاب والطالبات عبر البوابة الإلكترونية يكفي عن شرط إرسال الملفات والوثائق للجامعة أو مراجعة الجامعة.

من جهته أخرى، بيّن الدكتور اليحيى أن إجراءات القبول ترتكز على حساب معدل النسبة المكافئة ( الثانوية العامة و درجة القدرات) بالإضافة إلى عدد المقاعد المتاحة، وقال : قبول الطالبات في كليات المجتمع يأتي نتيجة إنخفاض النسبة المكافئة للمتقدمين علماً بأنه يمكن للطالب أو الطالبة التحويل من درجة الدبلوم إلى البكالوريوس بعد دراسة فصل دراسي واحد على الأقل مع إشتراط حصوله على معدل 4 من أصل 5 .

يجدر بالذكر أن الخطة الدراسية بجامعة شقراء للعام الجامعي الجاري 1439 - 1438 هـ حددت موعد بداية الفصل الأول في تاريخ 1438/12/26 هـ.​


تاريخ آخر تعديل 09/11/1438 11:39 ص