تسجيل الدخول الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 | 13 ديسمبر 2017
القائمة الرئيسية
برئاسة معالي الدكتور عوض الأسمري .. مجلس الجامعة يعقد جلسته الثانية للعام الجامعي 1438/1439هـ
19/02/1439

نيابة عن معالي وزير التعليم الدكتور : أحمد بن محمد العيسى ، رئيس مجلس الجامعة ، ترأس معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور : عوض بن خزيم الاسمري ، الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة والذي عُقد صباح يوم الثلاثاء 18/2/1439 ، وذلك  بحضور سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح, ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة . وأوضح سعادة  أمين مجلس الجامعة  -الدكتور : عبدالرحمن بن عبدالعزيز السدحان أن معالي مدير الجامعة استهل الجلسة بالإشادة  بالأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع . ولفت معاليه إلى المواقف الصارمة التي طالما اتخذها ويتخذها قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، الرامية إلى الحفاظ على أمن الدولة وحماية بنيتها والعمل الحثيث على تنميتها ونهضتها وتهيئة البيئة الصالحة والمثالية لاقتصاد ناجح .  كما قدم معاليه أحر التعازي وصادق المواساة  في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير – رحمه الله, سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.  

  كما تحدث معاليه في كلمته عن تدشين الجامعة لخطتها الاستراتيجية , والتي ستسعى بإذن إلى تحقيق مكانة متميزة للجامعة وفق رؤية متكاملة ورسالة واضحة وقيم جوهرية وأهداف استراتيجية​ واقعية,  مستفيدة من إمكاناتها التقنية ومواردها البشرية والمالية والمادية المتاحة بما يحقق طموحاتها في الارتقاء والنهوض بالواقع التعليمي, مؤكداً معاليه على  ضرورة ضبط الأداء التعليمي، وما يجب أن يكون عليه الحال خلال الفترة المقبلة. ووجه أعضاء المجلس إلى أهمية الالتزام بالعمل المؤسسي للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي لزيادة كفاءة التشغيل, والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، معرباً عن كامل تقديره لمنسوبي الجامعة، وثقته في مدى قدرتهم على مواجهة التحديات التي قد تؤثر على أدائهم .

  بعد ذلك ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله، ومنها الموافقة على التعديل المقترح للائحة جائزة التميز العلمي بالجامعة وذلك لدعم روح التنافسية وتوجيهها نحو البحث العلمي، ومن أجل مزيد من الارتقاء بمستوى التميّز العلمي بالجامعة . . وعلى صعيد متصل فقد اسفرت الجلسة أيضاً على التعديل المقترح لبعض مواد لائحة الدراسة والاختبارات , ولائحة تأديب الطلاب بالجامعة .  وقد كان من ضمن ما تناولته هذه الجلسة أيضاً، الموافقة  تشكيل اللجنة الدائمة للتدريب والابتعاث , واللجنة الدائمة للمعيدين والمحاضرين .كما وافق المجلس على عدد من القرارات الخاصة بضم أعضاء لبعض مجالس كليات الجامعة المختلفة، هذا بالإضافة إلى إحاطة المجلس بقرارات ابتعاث وتمديد ابتعاث عدد من المعيدين والمحاضرين بالجامعة لدراسة الماجستير والدكتوراه .

  وفي الختام، كرّر معالي مدير الجامعة  شكره لأعضاء المجلس الموقر على جهودهم المتواصلة في الرقي بالعملية الأكاديمية والبحثية بالجامعة، وداعياً المولى عز وجل لهم بالتوفيق في أداء رسالتهم، وللوطن بدوام الأمن والاستقرار واللحمة بين أبنائه، ومد أكف الدعاء لولاة الأمر بالتوفيق والسداد،

 كما أشار أمين المجلس في نهاية الاجتماع إلى موعد انعقاد الاجتماع الثالث  لمجلس الجامعة وذلك بمشية الله يوم الثلاثاء 17\3\1439هـ .  الموافق 5/12/2017م .

مجلس الجامعة2.jpgمجلس الجامعة1.jpgمجلس الجامعة3.jpgمجلس الجامعة4.jpgمجلس الجامعة5.jpg


تاريخ آخر تعديل 19/02/1439 09:45 ص