تسجيل الدخول الأربعاء 04 ذو الحجة 1439 | 15 أغسطس 2018
القائمة الرئيسية
سماحة مفتي عام المملكة يستقبل معالي الدكتور عوض الأسمري وعدد من طلاب جامعة شقراء
08/03/1439

​​​الرياض - نواف الحنتوشي ، تصوير - علي دهل:

أستقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ اليوم الأحد 8/3/1439هـ بمكتبه بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالرياض معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري ويرافقه سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود المشرف على وكالة الجامعة والدكتور نادر بن بهار العتيبي عميد شؤون الطلاب وعدد من طلاب جامعة شقراء.

وتأتي هذه الزيارة بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء وبهدف غرس القيم الدينية والوقاية من المهددات الفكرية لدى طلاب الجامعة والمساعدة في تدعيم قيم الولاء والانتماء لديهم، والتوعية والتثقيف بخطر الإرهاب والتطرف وخطورة ما يبث عبر شبكات التواصل الاجتماعي من شائعات وانحرافات فكرية، بالإضافة إلى تنمية الوازع الديني والتحذير من التهاون بالدماء المعصومة.

وخلال الزيارة وجه سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ كلمة توجيهية للطلاب قال فيها : لاشك بأن اللقاءات بأهل العلم لها بأهمية كبيرة كونها تكشف الستار عن ابرز مخططات الأعداء تجاه شبابنا وتخمد الفتن التي تصنعها أيداي الشر، معرباً عن سعادته بلقاء نخبة من طلاب جامعة شقراء.

وأضاف : شهدت جامعاتنا السعودية خلال السنوات الأخيرة تقدماً عظيم وهذه من نعم الله علينا كون هذه الجامعات حظيت بدعم سخي ولاة الأمر – حفظهم الله- بهدف رفع مستوى التعليم لدى أبناء المجتمع، يقدمه نخبة من أعضاء هيئة التدريس مشدداً على ضرورة ترسيخ مفاهيم الولاء والإنتماء لدى الطلاب والطالبات وتعزيز قيم الوسيطة والتي حثت عليها المنهج النبوي الشريف.

وأشار سماحته : يجب أن يحرص أبنائنا الطلاب والطالبات على أن ينهلوا من العلم الصحيح عبر مؤسساتنا التعليمية وأن يحافظوا على العقيدة السليمة والصحيحة، كونها أحد القيم الرئيسة لدى المسلم، وأردف : أنتم محسودون من أعدائكم على سلامة عقيدتكم وصحة ولائكم وانتمائكم للدين وأمتثالكم للسنة النبوية الوسطية، وما تنعمون به من استقرار وطمأنينة واجتماع كلمة ووحدة صف خلف قيادة رشيدة جعلت من القرآن الكريم والسنة الطاهرة منهجاً لها.

وحذر سماحته من استخدام وسائل التواصل والتقنية الحديثة بالطرق المخالفة والسلبية والتي تعد معول هدم للمجتمع – حسب تعبيره – وقال سماحته : " هذه القنوات والمنصات والمواقع يجب ان تستغل في جوانب الخير والبعد عن المخالفات الشرعية من قذف وسب وشتم كون هذه المنصات تستغل من أعدائنا بهدف هدم وحدة الصف واجتماع المسلمين على عقيدة واحدة.

من جهة أخرى، أوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عوض بن خزيم الأسمري عن سعادته بلقاء سماحة المفتي والعلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مثمناً له قبول طلب الجامعة بزيارته ولقائه بطلابها. وقال معاليه : " زيارتكم سماحة المفتي واجبه وأثمن لكم استقبال أبنائكم طلاب جامعة شقراء أحد مؤسسات التعليم الجامعي بهذا الوطن المعطاء والذي ينعم برعاية وعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتستمد شعار الدين من الكاتب والسنة النبوية وعلماء المسلمين وعلى رأسهم سماحة الوالد المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

وأختتم اللقاء بالاستماع لعدد من المشاركات والأسئلة المقدمة من طلاب الجامعة لسماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ والتي أجاب عليها سماحته.

A09I9186.JPGA09I9166.JPGA09I9261.JPGA09I9048.JPG


تاريخ آخر تعديل 08/03/1439 06:20 م