تسجيل الدخول الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 | 13 ديسمبر 2017
القائمة الرئيسية
سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود يعقد إجتماعاَ مع عدد من مدراء الدفاع المدني داخل نطاق جامعة شقراء الأكاديمي
09/03/1439
​ 

شقراء - نواف الحنتوشي ، تصوير - علي دهل :

عقد سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود المشرف على وكالة جامعة شقراء اليوم الأثنين 9/3/1439هـ بمكتبه بالمدينة الجامعية بشقراء اجتماعا مع عدد من مدراء إدارات الدفاع المدني بالمحافظات داخل النطاق الأكاديمي للجامعة وذلك بهدف بحث أوجه التعاون فيما بينهم في جوانب تتعلق بالسلامة العامة وإدارة المخاطر والأزمات، بحضور المشرف على مكتب وكيل الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله الشتوي ومدير إدارة الأمن والسلامة المكلف الأستاذ طلال بن عائض الروقي ومدير قسم  التقلبات الجوية بوحدة المخاطر الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الرحيمي.

وتناول اللقاء موضوعات عدة من أبرزها : التأكيد على تطبيق شروط السلامة والمعتمدة من الدفاع المدني في المشروعات الجاري تنفيذها والمنشآت التابعة للجامعة، التأكد من جاهزية أجهزة الإنذار ومدى ملائمة طفايات الحريق، فحص عقود واتفاقيات السلامة المتعلقة بمنشآت ومباني الجامعة عن طريق الدفاع المدني، إجراء عمليات مسح ميدانية على منشآت الجامعة للتأكد من مدى جاهزيتها ، بالإضافة إلى تطبيق خطط إخلاء وهمية وتحديد مناطق تجمع داخل تلك المنشآت. ومناقشة مدى إمكانية إجراء برامج تدريبية لمنسوبي الجامعة وتحديداً المشرفين على السلامة في المباني لأعمال الدفاع المدني وأبرز برامج السلامة وإخماد الحرائق.

كما ناقش سموه إمكانية التعاون في جوانب الإنذار عن الحالات المناخية وتفعيل آلية تعليق الدراسة عبر متابعة تقارير الأرصاد الجوية والاستعداد المسبق لإدارة الحالات الطارئة الناتجة عن تأثير الأحوال الجوية، والعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من السلامة داخل الجامعة والمساهمة في الاستعداد المسبق لمنع وقوع الخطر.

من جهته، شكر سمو الأمير الدكتور ممدوح آل سعود مدراء إدارات الدفاع المدني على تعاونهم وثمن لهم مبادرتهم في التعاون مع الجامعة في عدد من المجالات والتي تتعلق بتطبيق أعلى مستويات السلامة في المنشآت الأكاديمية.

يجدر بالذكر أن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري وجه مؤخراً بإنشاء قسم باسم قسم متابعة التقلبات الجوية ضمن وحدة المخاطر والسلامة التابعة لوكالة الجامعة، ويهدف هذا القسم إلى متابعة ورصد الأحوال الجوية على مدار 24 ساعة للحصول على معلومات صحيحة تسهم في تحقيق أكبر قدر من السلامة لطلاب الجامعة ومنسوبيها.​

A09I9367.JPGA09I9387.JPG


تاريخ آخر تعديل 09/03/1439 04:26 م