تسجيل الدخول الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 | 13 ديسمبر 2017
القائمة الرئيسية
معالي مدير جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري يتفقد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق ويلتقي بالطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس
18/03/1439


ثادق - نواف الحنتوشي ، تصوير - علي دهل :​

تفقد معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الأربعاء 18/3/1439هـ كلية العلوم والدراسات الانسانية بمحافظة ثادق، وذلك ضمن برنامج زياراته التفقدية لكليات الجامعة ذلك بهدف الوقوف على سير العملية التعليمة والالتقاء بالطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس ورصد احتياجاتهم وآمالهم.

وأشتمل برنامج الجولة على لقاء مع الطالبات وعضوات هيئة التدريس - عبر الدائرة الصوتية - ولقاء مع أعضاء هيئة التدريس ولقاء ثالث جمع معالي مدير الجامعة مع طلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق، أستمع فيها إلى أبرز المشكلات التي تواجههم خلال المسيرة التعليمة والاطلاع على تقرير الإنجاز في عدد من البرامج والمبادرات التي أطلقتها الكلية خلال العام الجامعي الحالي. كما شمل برنامج الزيارة على لقاء لمدير جامعة شقراء مع محافظ محافظة ثادق الأستاذ الهزاني وآهالي وأعيان المحافظة أطلع فيه على أبرز احتياجاتهم الجامعية والعقبات التي تواجه أبنائهم وبناتهم طلاب وطالبات الجامعة.

وخلال الزيارة أفتتح معالي مدير الجامعة الدكتور عوض الأسمري جناح السلامة المرورية والذي تنظمه كلية العلوم والدراسات الانسانية بثادق بهدف التوعية عن مخاطر الطريق والسرعة الزائدة وسجل معاليه إعجابه بما وجده في الجناح مبدئاً سعادته بتفعيل مثل المبادرات للطلاب والطالبات.

وأوضح معالي الدكتور عوض الأسمري في كلمة القاها : "وجهنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بالزيارات الميدانية للمدن الجامعية والمجمعات الأكاديمية والكليات والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس والمواطنين والأهالي والتعرف على احتياجاتهم الجامعية والمشكلات التي تواجه أبنائنا طلاب الجامعة، واليوم أزور محافظة ثادق والتي اشتهرت بحب أبنائها للعلم والتميز والنجاح في الحياة العملية ، وهذا ما يجعلنا نطمع بالمزيد بالنجاح الأكاديمي وتقديم مستويات متقدمة في التخصصات العلمية".

وأدرق معاليه : " لقائي بكم اليوم وبرفقة بعض المسؤولين من  إدارة الجامعة ، يأتي تنفيذاً لأوامر الملك سلمان للتعرف عن قرب على ما يعترض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية من مشكلات تواجههم في العملية التعليمية ، وأيضا لتعزيز الروابط الأكاديمية فيما بيننا وللاطمئنان على ما تتلقونه من علوم في جامعتكم لأنكم أنتم الجيل الذي ينتظر منه المساهمة في نقل بلادنا إلى مصاف الدول القوية في بنيتها الاقتصادية والعلمية والتنموية".

وقال : "عملت جامعة شقراء على جعل خطتها الاستراتيجية تأتي منسجمة ومتوافقة مع مشروع التحول الوطني 2020 الذي طرحته الدولة لمستقبل زاهر يبشر بحياة تنعم بالطمأنينة والأمان والنجاح على مستوى الاقتصاد المحلي ، ليحقق أهداف رؤية الدولة 2030، وخلال الفترة الماضية بذل الزملاء في الجامعة الجهد المضاعف لإصدار رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية والتي دشنها مؤخرا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ، ليتم البدء في تحقيق أهدافها وتفعليها ، وقد تم إنجاز هيكل الجامعة التنظيمي والتخطيطي ،  وتحديد توجهات الجامعة ومبادراتها لتكون منسجمة مع التوجهات الجديدة للدولة".

وأعلن مدير جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري عن الموافقة على افتتاح قسم جديد بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق بداية من العام الجامعي المقبل يُعني بتدريس الحاسب الآلي للطلاب والطالبات وذلك وفق ما يتطلبه سوق العمل وانسجاماً مع محاور الخطة الاستراتيجية للجامعة.

كما زار معالي مدير جامعة شقراء في ختام جولته المجمع الأكاديمي للطالبات بمحافظة ثادق وأطلع على ما يضم من مرافق ومعامل وقاعات تدريس والتي أنشئت بهدف خلق بيئة تعليمية ريادية للطالبات تتسع لأكثر من 2000 طالبة.

WhatsApp Image 2017-12-06 at 9.50.33 PM.jpegWhatsApp Image 2017-12-06 at 9.50.38 PM (1).jpegWhatsApp Image 2017-12-06 at 9.50.35 PM (2).jpegWhatsApp Image 2017-12-06 at 9.50.36 PM.jpegWhatsApp Image 2017-12-06 at 9.50.34 PM (1).jpeg


تاريخ آخر تعديل 18/03/1439 10:37 م