تسجيل الدخول الثلاثاء 05 شوال 1439 | 19 يونيو 2018
القائمة الرئيسية
جامعة شقراء تنظم ملتقى بعنوان : " تمكين القانونية السعودية وفق رؤية 2030
24/06/1439


تنظم جامعة شقراء يومي الأحد والأثنين القادم الموافق 1- 2 /7/1439هـ ملتقى القانونيات السعوديات بعنوان : تمكين القانونية​ السعودية وفق رؤية 2030، والذي ستنعقد فعالياتها في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة ضرماء. بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة ومسانداً وداعماً لأهداف جامعة شقراء نحو تعزيز مكانة المرأة السعودية قانونياً.

من جهته، أوضح معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري : " بأن هذا الملتقى يؤكد في مضمونه الإطار القانوني في أعمالنا في ظل شريعتنا السمحاء وديننا القيم وإنطلاقاً من البعد الذي رسمه لنا قائد دولتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله – ومن التوجهات التي تبناها ويعمل بها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وحملها برنامج التحول الوطني والرؤية السعودية 2030 التي ستحمل بمشيئة الله نقله شاملة تضعنا بمصاف الدولة المتقدمة".

وأضاف معالي الدكتور عوض الأسمري : "نعمل في جامعة شقراء على ترسيخ النظرة الأساسية في كون القانونية السعودية أساس للإصلاح والبناء ولذا بادرت الجامعة في تنظيم هذا الملتقى والذي يتمحور حول تمكين القانونية السعودية وفق رؤية 2030، مرحباً بضيوف الملتقى وكافة قطاعات الدولة المشاركة في جلسات الملتقى لعرض ما لديهم من أوراق عمل ومداخلات تسهم في نجاحه".

كما ذكرت الدكتورة خلود بنت طلال الحساني وكيلة جامعة شقراء لشؤون الطالبات وعميدة كلية ضرماء للعلوم والدراسات الإنسانية بالجامعة، أنَّ هذا الملتقى يطمح  إلى نشر ثقافة مجتمعية عصرية قوامها "القانونية السعودية ثروة للدولة"، وذلك بتمكينها من أداء مهامها ووظائفها بما يتلاءم مع رؤية 2030، والموازنة بين أثر القانونية السعودية وواقعها المنجز لمواجهة التحديات التي تعيشها المملكة العربية السعودية.

وأشارت رئيسة اللجنة الإعلامية للملتقى الدكتورة : لمياء بنت عبد الله الشَديَد بأهمية هذا الملتقى في تعزيز مكانة القانونية السعودية التنموية؛ لتحقيق نجاحات كبيرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي وتفوقها العلمي والعملي.

وذكرت الدكتورة لمياء أنَّ الملتقى سيناقش عدة محاور منها: الواقع الفعلي للقانونية السعودية، وعرض التجارب النسائية المتقدمة في مجال العمل القانوني، كما سيتناول الملتقى مواجهات الواقع الفعلي للقانونية السعودية في ظل رؤية المملكة 2030 تطلعات وآمال بمشاركة أسماء مختصة في مجال القانون والمحاماة، وذلك بطرح أوراق علمية وورش تدريبية بلغ عدد المشاركين فيها 19 مشارك.  

ومن أبرز المشاركين في الملتقى سعادة الدكتور فهد العنزي عضو مجلس الشورى بورقة علمية  عنوانها " القانونيات السعوديات بين حق التمكين والمشاركة المجتمعية والمهنية" , ويشارك الدكتور مساعد الشريدي امين مجلس الجامعة وأستاذ القانون المساعد بجامعة شقراء  بورقة عمل بعنوان " الوضع الفعلي للقانونية السعودية ، كذلك مشاركة لسعادة الدكتور بدر المعجل أستاذ القانون المساعد بجامعة شقراء  بعنوان " القانونية السعودية في ظل رؤية 2030 تطلعات وآمال".

إضافة إلى ذلك ستستعرض كل من الاستاذات : بيان زهران ، أسيل البابطين ، هدى القحطاني تجاربهن القانونية ، ويتحدثن عن الرؤى والجوانب العلمية في المؤسسات الحكومية، وتدير الجلسة عضو مجلس الشورى د. حنان الأحمدي ويقدم كلاً من الشيخ عبد الله البهلال والدكتور حسان السيف ورش عمل حول الذكاء القانوني، وأدوات النجاح في مهنة المحاماة.

وسيعقد الملتقى في مقر كلية العلوم والدراسات الإنسانية في محافظة ضرماء وسيصاحبه معرضاً ثقافياً.

 ويسعدنا تواصلكم عبر البريد الإلكتروني الخاص بالملتقى: ​ تمكين القانونية السعودية 2030 multaqadurmah@su.edu.sa‏​​


تاريخ آخر تعديل 25/06/1439 03:33 م