تسجيل الدخول الأحد 09 ذو القعدة 1439 | 22 يوليه 2018
القائمة الرئيسية
مذكرة تفاهم تجمع جامعة شقراء وهيئة الأرصاد
15/07/1439

​​

متابعة - نواف الحنتوشي ، تصوير - علي دهل :

وقع سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود وكيل جامعة شقراء اليوم الأحد  15 رجب 1439هـ، الموافق 1 أبريل 2018م اتفاقية تعاون بين الجامعة و الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وذلك بمقر الهيئة بجدة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تفعيل أوجه التعاون في عدد من المجالات وإحداث نقلة نوعية بتطوير الكوادر البشرية والأعمال الفنية المتعلقة بمراقبة وتوثيق الأرصاد الجوية والظواهر المناخية وحماية البيئة.

وأوضح سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود : أن الاتفاقية تعنى بتفعيل دور وحدة متابعة التقلبات الجوية والتي أنشأتها الجامعة مؤخراً بهدف رصد ومتابعة الأحوال الجوية والحصول على المعلومات الدقيقة عنها للاستفادة​ في تحقيق أكبر قدر من السلامة لطلاب وطالبات الجامعة. وتشمل التخطيط المسبق لإدارة الحالات الطارئة الناتجة عن الأحوال الجوية.

وأكد نائب الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام أن هذا التعاون هو جزء من تفعيل أوجه التعاون بين الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والجامعات السعودية بالمملكة العربية السعودية في المجالات التي تخص الهيئة من مراقبة وتوثيق الأرصاد الجوية والظواهر المناخية وحماية البيئة. وتهدف إلى تبادل الخدمات الاستشارية في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، وتبادل المعلومات والخبرات الفنية والبحوث والمراجع العلمية والمطبوعات والإصدارات والمنشورات ذات العلاقة أو تلك التي يصدرها أي من الطرفين، وتعاون الخبراء والباحثون في كل ما من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين. كما تهدف أيضا إلى نقل وتبادل المعرفة والخبرة والمهارة من خلال تعزيز التعاون في مجال التدريب وورش العمل وكذلك التدريب على رأس العمل، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة. وخلال جولة صاحب السمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود لمقر الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بجدة، زار إدارة التحاليل والتوقعات واستمع إلى شرح مفصل لما تقوم به الإدارة من عملية الرصد للأجواء وكذلك الإنذار المبكر وإصدار التنبيهات، كما زار مركز جدة الإقليمي للاتصالات المعني بتجميع وتبادل البيانات الأرصادية بشكل آني وساعي.

WhatsApp Image 2018-04-01 at 1.32.59 PM.jpegWhatsApp Image 2018-04-01 at 1.33.05 PM.jpegWhatsApp Image 2018-04-01 at 1.32.54 PM.jpeg


تاريخ آخر تعديل 16/07/1439 08:22 م