تسجيل الدخول الثلاثاء 05 شوال 1439 | 19 يونيو 2018
القائمة الرئيسية
مدير جامعة شقراء د. عوض الأسمري يستقبل محافظ وآهالي محافظة شقراء
22/08/1439

شقراء - نواف الحنتوشي ، تصوير - علي دهل و عبدالله جمعان :

أستقبل معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الثلاثاء 22/8/1439هـ بالمدينة الجامعية محافظ محافظة شقراء الأستاذ عادل البواردي ويرافقه وفد من أهالي محافظة شقراء والمراكز التابعة لها وذلك بهدف عقد لقاء بقيادات الجامعة والإطلاع على سير العملية التعليمية بالجامعة ورصد أبرز مطالب أولياء الأمور المتعلقة بأبنائهم طلاب وطالبات الجامعة ، وشهد اللقاء حضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة .

وأستهل البرنامج الخطابي المعد بهذه المناسبة والذي قدمه الطالب محمد بن عبدالرحمن الشهيب بالقرآن الكريم ثم عرض توضيحي بعنوان : " ماذا تريد شقراء من جامعة شقراء " قدمه الأستاذ سامي الشويمي عضو مجلس آهالي محافظة شقراء  وهو خلاصة ورشة عمل اعدها المجلس البلدي بمحافظة شقراء وتتضمن أكثر من 8 نقاط رئيسة ومنها : المستشفى الجامعي ، المدارس العالمية ، الصورة الذهنية للجامعة ، الشراكة المجتمعية ، اشراك المحافظة في الندوات والمحاضرات ، أوقاف الجامعة ، افتتاح المزيد من الاقسام مثل الهندسة والزراعة والقانون والعلوم الشرعية  ، بالإضافة مناقشة توفير اسكان لطلاب الجامعة . كما تداخل محافظ محافظة شقراء الأستاذ عادل البواردي بمداخلات تتضمن تسليط الضوء على عدد من المطالب المقدمة من المجلس البلدي بالمحافظة ، كما وجه شكره لمعالي مدير جامعة شقراء على حسن التعاون بين المجلس البلدي والمجلي والجامعة وعلى ماقدمته جامعة شقراء من جهود خلال مسيرتها .

وبهذا المناسبة قدم معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري كلمة بهذه المناسبة قال فيها : " وجهنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله – بتكثيف الزيارات الميدانية للمدن الجامعية والمجمعات الأكاديمية والكليات، والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس والمواطنين والأهالي، والتعرف على احتياجاتهم الجامعية والمشكلات التي تواجه أبناءنا طلاب الجامعة. واليوم يسعدني أن ألتقي بأهالي محافظة شقراء التي اشتُهرت بحب أبنائها للعلم والتميز والنجاح في الحياة العملية ؛ وهذا ما يجعلنا نطمع إلى المزيد من النجاح الأكاديمي، وتقديم مستويات متقدمة في التخصصات العلمية". وأضاف : " لقائي بكم اليوم وبحضور عدد من المسؤولين من  إدارة الجامعة ، يأتي تنفيذاً لأوامر الملك سلمان للتعرف عن قرب على ما يعترض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من المشكلات التي تواجههم في العملية التعليمية ، وأيضا لتعزيز الروابط الأكاديمية فيما بيننا وللاطمئنان على ما يتلقونه أبناكم من علوم في جامعتهم لأنهم الجيل الذي ينتظر منه المساهمة في نقل بلادنا إلى مصاف الدول القوية في بنيتها الاقتصادية والعلمية والتنموية  " .

وأضاف معالي مدير الجامعة : " عملت جامعة شقراء على جعل خطتها الاستراتيجية تأتي منسجمة ومتوافقة مع مشروع التحول الوطني 2020، الذي طرحته الدولة لمستقبل زاهر، يبشر بحياة تنعم بالطمأنينة والأمان والنجاح على مستوى الاقتصاد المحلي؛ ليحقق أهداف رؤية الدولة 2030 ، وخلال الفترة الماضية بذل الزملاء في الجامعة الجهد المضاعف لإصدار رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية والتي دشنها مؤخرا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ، ليتم البدء في تحقيق أهدافها وتفعليها ، وقد تم إنجاز هيكل الجامعة التنظيمي والتخطيطي ،  وتحديد توجهات الجامعة ومبادراتها لتكون منسجمة مع التوجهات الجديدة للدولة " .

وفي هذا الاطار ، طلب معالي مدير الجامعة من وكيل الجامعة الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود وعميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن سعد اليحيى بالرد على استفسارات ومطالب المجلس البلدي . واجاب في بدايتها سمو الأمير الدكتور ممدوح آل سعود عن قرب الانتهاء من مراحل ترسيه مشروع انشاء المستشفى الجامعي وامكانية طرحه كمنافسة عامة خلال الأشهر المقبلة ليعلن البدء في اعمال التشييد والبناء لمقر المستشفى الجامعي بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء بسعة سريرية تقدر بـ 200 سرير ويضم عدد من التخصصات والعيادات الطبية المتميزة . وعلق سمو وكيل الجامعة بأن الجامعة تسعى وخلال الفترة المقبلة على افتتاح مدرسة عالمية تخدم ابناء المحافظة وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً ، كما أشار سموه إلى ان مشروع اسكان طلاب الجامعة يجري العمل على اعتماد اجراءاته ونهدف من خلاله الى توفير بيئة مناسبة تقدم خدمات مميزة لابنائنا الطلاب .

من جهته ، أوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عوض الأسمري بأن هناك عزم على إحداث نقلة تطويريه للمدينة الجامعية بشقراء ( المقر الرئيسي للجامعة ) من جانب الاستثمار وانشاء أوقاف تعود بالنفع على الجامعة ومنسوبيها والطلاب والطالبات . وأبرز تلك الملامح هو العمل على فتح تخصصات وكليات جديدة داخل الحرم الجامعي بشقراء وهي في طور الاعتماد النهائي .

وحول الاتفاقيات الدولية ، كشف الدكتور سعد بن أحمد الزهراني وكيل جامعة شقراء للتطوير والجودة عن الانتهاء من توقيع عدد من الاتفاقيات داخل وخارج المملكة وتعنى بتطوير مهارات الطالب الجامعي وهي على النحو التالي : اتفاقية تعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية واتفاقية تعاون مع جامعة المجمعة ، وعدد من الاتفاقيات الدولية منها : اتفاقية مع جامعة كاليفورنيا والتي تخدم طلاب كلية الهندسة. عقب ذلك فتح باب النقاش لاستقبال الأسئلة والاستفسارات والرد عليها والتي تناولت موضوعات عدة تتعلق بالعملية الأكاديمية .

وختم معالي مدير الجامعة بالترحيب بمحافظة محافظة شقراء وأهالي المحافظة في رحاب جامعة شقراء مبدئا​ سعادته بمد جذور التعاون بين الجامعة والمجتمعات المحلية والعمل على تفعيل كافة الأوجه في سبيل المشاركة في تنمية المجتمعات داخل نطاق الجامعة الإشرافي . مشيراً إلى رضاه التام عن مشاركة الجامعة الفعالة في عدد من البرامج والمبادرات التي قدمتها لأهالي محافظة شقراء وكان من أمثلتها برامج الرعاية الصحية والوقاية ، والمسابقات الثقافية التي تبنتها الجامعة وتعنى بالمواهب والإبداع والابتكار .

A09I6008.JPGA09I5979.JPGA09I5996.JPGA09I6024.JPGA09I5959.JPGA09I6015.JPG


تاريخ آخر تعديل 23/08/1439 07:10 م