تسجيل الدخول الثلاثاء 05 شوال 1439 | 19 يونيو 2018
القائمة الرئيسية
معالي مدير الجامعة يرعى حفل تدشين التصاميم الخاصة بالمستشفى الجامعي
22/09/1439


شقراء - نواف الحنتوشي ، تصوير - علي دهل ​: 

دشن معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الأربعاء 21/9/1439هـ التصاميم النهائية لمشروع المستشفى الجامعي ، وذلك بمقر الإدارة العامة للمشاريع بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء بحضور عدد من قيادات الجامعة من وكلاء للجامعة وعمداء العمادات المساندة.

وأفتتح حفل التدشين بكلمة للمهندس عبد المجيد بن تركي العتيبي المشرف على إدارة المشاريع بالجامعة تناول خلالها عرض تفصيلي عن المشروع من تصميم معماري مميز روعي فيه أحدث المواصفات والتأكيد على خلق بيئة داخلية طبيعية مميزة ، كما تناول العرض مرافق وأقسام المستشفى والتي سيتم إنشائها خلال مراحل المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 70 ألف متر مربع .

واطلع معاليه خلال العرض على أبرز عناصر ومكونات مشروع المستشفى الجامعي من صيدليات ومركز للطوارئ ومختبرات مركزية ومركز للتشخيص بالتصوير ومركز للقلب وخدمات الجراحة ووحدة للعناية المركزة ومركز للولادة . بالإضافة إلى (72) عيادة خارجية ومستقلة منها : عيادة للقلب والأوعية الدموية وعيادة للنساء والولادة وعيادات الأنف والأذن والحنجرة وعيادة طب المسنين والباطنية وجراحة الأعصاب والعظام وعيادات للأطفال بالإضافة إلى مركز لغسيل الكلى .

من جهته ، أوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عوض بن خزيم الأسمري في كلمته بهذه المناسبة بان اعتماد مشروع المستشفى الجامعي لجامعة شقراء بطاقة استيعابية تتجاوز 200 سرير يجسد اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها لأحد أكبر الجامعات اتساعاً في النطاق الجغرافي وسيحدث بمشيئة الله نقله نوعية وفق أعلى المواصفات والمعايير ويواكب طموحات سكان المحافظات المستفيدين من برامج الجامعة التعليمية. مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة وتسخير المستشفى بما يخدم أهالي المحافظات والمراكز المجاورة وطلاب كلية الطب بمحافظتي الدوادمي وشقراء وطلاب كليات العلوم الطبية التطبيقية والصيدلة.

وأضاف : يشكل مشروع المستشفى الجامعي أحد المشروعات المهمة والحيوية لجامعة شقراء وذلك لمواكبته لمحاور رؤية المملكة 2030 وانسجامه مع متطلبات عجلة التنمية في هذا البلاد المعطاء وتحديداً في الجانب المعرفي كما سيمكن هذا المشروع جامعة شقراء لمنافسة مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.​

يجدر بالذكر أن جامعة شقراء طرحت مؤخراً منافسة عامة لمشروع انشاء المستشفى الجامعي ومن المتوقع أن يتم فتح مظاريف المنافسة في 1439/11/10هـ 

A09I8405.JPGA09I8370.JPGA09I8448.JPGA09I8412.JPG


تاريخ آخر تعديل 23/09/1439 04:01 م