تاريخ النشر

22-Muharram-1442

اقامت الكلية يوم الثلاثاء الموافق 20/1/1440هـ حفلاً ترحيبياً للطلاب المستجدين، عبر منصة زوم الساعة 11 صباحا، تحت رعاية سعادة عميد الكلية د. إبراهيم بن عايد المحيسن، وبحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية د. سلطان الشراري. وعدد من رؤساء الأقسام بالكلية ومشرف النشاط الطلابي ومشرف الإرشاد الأكاديمي.

  • افتتح اللقاء بكلمة سعادة عميد الكلية / د. إبراهيم بن عايد المحيسن رحب فيها بالطلاب المستجدين واعطاهم نبذة عن رؤية الجامعة ورسالتها في ضوء رؤية 2030 للمملكة.  وحفز الطلاب الجدد على بذل الجهد وشجعهم على مواصلة التسلح بالعلم والمعرفة لبناء الوطن وخدمة المجتمع وتحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2030.
  •  بعد ذلك تحدث سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية / د. سلطان الشراري عن اللوائح الجامعية وأهمية المواظبة وحضور جميع المحاضرات منذ بداية الفصل الدراسي والرجوع إلى المرشد الأكاديمي المحدد لكل طالب فيما يعرض له من إشكاليات. والتي تبدأ مع الطالب منذ لحظة قبوله بالجامعة وتستمر معه بالمتابعة الأكاديمية ومساعدته في كل ما يواجهه.
  • قدم الدكتور/ لطفي عمار الدربالي  خلال مداخلته توضيحا لبعض التعريفات الجامعية المهمة للطالب المستجد والمتعلقة بنظام الدراسة و الحياة الجامعية.
  • كلمة الدكتور/ راتب الرجوب  مسئول السنة التأسيسية عن جداول الطلاب والحذف والاعتذار عن الفصل الدراسي  وانتظام الطلاب في الممحاضرات عن بعد وكيفية التواصل مع أستاذ المقرر، وتنظيم جروبات الطلاب عبر وسائل التواصل عن بعد مثل الواتس اب وغيرها من الموضوعات.
  • ثم كلمة المشرف على الأنشطة الطلابية بالكلية دكتور/ وائل محمد حسن حيث عرف الطلاب الجدد بالأنشطة وأهميتها من حيث إنها تساعد على بناء الجانب النفسي والاجتماعي والجمالي والحركي عند الطالب الجامعي، أي أنها جزء مهم ومتمم للبرنامج الأكاديمي الذي يهدف إلى بناء الجانب المعرفي، كما أوضح أنها تعمل على توفير المناخ المناسب لتحقيق الإبداع والابتكار وبناء الجوانب الوجدانية والمهارية للطالب. وعرف الطلاب برؤية ورسالة واهداف النشاط الطلابي في الكلية.
  • في الختام تم فتح باب الحوار بين سعادة العميد وسعادة وكيل الشؤون التعليمية والطلاب الجدد والإجابة عن استفساراتهم.