تاريخ النشر

09-Rajab-1441

333

 

 

شاركت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية بجناح علمي ضمن معرض اليوم العالمي للدفاع المدني 2020م من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء الموافق 6-8 / 7 /1441هـ، وذلك تحت شعار "السلامة اولاً". ضمن خطة الكلية للأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الثاني 1440/1441ه. برعاية عمادة شؤون الطلاب، وسعادة عميد الكلية د. إبراهيم بن عايد المحيسن.

 

افتتح المعرض الساعة العاشرة صباحاً بالقويعية مول سعادة محافظ القويعية الأستاذ مساعد بن عبدالرحمن السالم وبحضور رؤساء الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية وجمع من المواطنين والطلاب حيث كان في استقبال الجميع مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة القويعية.

 

وقد بدأ الحفل المصاحب لافتتاح المعرض بكلمة مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة القويعية، تلى ذلك قصيدة شعرية وفقرة فنية، ومن مقتطفات الحفل التالي:

  • تم تكريم كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية لدورها الداعم للمعرض ومشاركتها المميزة وقد تسلم الدرع من سعادة المحافظ الدكتور مشرف النشاط الطلابي بالكلية د. وائل محمد حسن
  •  استهدف جناح الكلية بالمعرض نشر الوعي بأهمية السلامة واحتياطات الأمان خاصة في المعامل والتعامل مع المواد الكيميائية بين الجمهور المشارك في المعرض من خلال عرض تقديمي وتوزيع مطبوعات خاصة بالسلامة واحتياطات الأمان في المعامل والتعامل مع المواد الكيميائية.
  • حرص جناح الكلية بالمعرض على تقديم نماذج من دوائر الإنذار الكهربية ونماذج لمضخات مياه تعمل بالطاقة الشمسية من اعداد طلاب قسم الفيزياء بالكلية، الطالب علي بن مفلح بن عايض ال شبوه والطالب عبدالله بن عامر بن غازي المقاطي العتيبي.
  • قدم طلاب قسم الكيمياء شرح عملي لآلية السيطرة على الحريق في المعامل. وتأثير بعض المواد الكيميائية (الاحماض والقلويات) وكيفية الوقاية والإسعافات الأولية، تم عرض بعض الأجهزة المستخدمة في المعامل وطرق تشغيلها والاستفادة العلمية منها قدمها الطالب فهد سعد إبراهيم السبيعي والطالب أحمد عبد الرحمن محمد السهلي.
  • قدم طلاب قسم الأحياء مجموعة من الحيوانات والزواحف الموجودة في البيئة المحلية من متحف علم الحيوان بالكلية. ومنهم الطالب عزام بن محمد بن حمد العصفور.
  •  وقد أعرب سعادة محافظ القويعية عن اعجابه وشكره لكل القائمين على جناح الكلية بالمعرض.
1

 

2
3

 

4