27-Rajab-1442

المحتوى

ضمن برامج عمادة التطوير والجودة بالجامعة لرفع جاهزية البرامج الأكاديمية والاستعداد لتلبية متطلبات الاعتماد البرامجي، وضعت العمادة جدول للزيارات التبادلية بين هذه البرامج الأكاديمية بالكليات.

 

وعلى هذا استقبلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي يوم الأحد الموافق 23-7-1442هـ الوفد الزائر من الكليات الطبية بالجامعة بأربعة فرق (فريق برنامج التمريض بالقويعية، فريق برنامج التمريض بشقراء، فريق برنامج الصيدلة بالدوادمي وفريق برنامج الطب المشترك بالدوادمي وشقراء) وذلك لزيارة برنامج التمريض بالكلية للمناقشة والمراجعة حول استيفاء الأدلة والشواهد لمعايير الاعتماد البرامجي في 2020 وكان ذلك عبر زيارة افتراضية باستخدام برنامج الزووم في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

كان في استقبال وفد الزيارة الافتراضية سعادة عميد الكلية الدكتور ناهض بن عبد الله القويز، حيث رحب بالوفد الزائر، وعلى رأسهم سعادة الدكتور عدنان الورثان عميد عمادة التطوير والجودة بالجامعة وبقية الزملاء أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعات وقد بلغ عدد الحضور 56 عضواً وعضوة. وأكد الدكتور ناهض القويز على أهمية مثل هذه الزيارات وتبادل الخبرات بين البرامج للاستفادة وانعكاس ذلك على استعداد برامج الجامعة وتهيئتها للاعتماد البرامجي.

 

ثم تلا ذلك كلمة سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور الحميدي بن سالم المطيري رئيس برنامج الزيارة بالكلية حيث رحب بالزملاء أعضاء الفرق من الكليات الطبية مؤكداً ضرورة وأهمية مراجعة الأدلة والشواهد الدالة على تحقيق معايير الاعتماد البرامجي بنموذج 2020 والاستماع لآراء وملحوظات الزملاء حول برنامج التمريض بالكلية.

 

وبدأت فعاليات الزيارة بعرض مصور عن الكلية قدمه الدكتور علي اسماعيل منسق الكلية للتطوير والجودة تطرق لنشأة الكلية والأقسام والمعامل والقاعات الدراسية والخدمات الطلابية المقدمة واجراءات السلامة والأمن وغيرها من مرافق الكلية.

 

وبدأ سعادة عميد التطوير والجودة الدكتور عدنان الورثان بتوضيح طريقة العمل وتوزيع الأدوار على فريق الزيارة والبدء باستعراض الإجابة على أسئلة الفريق الزائر حول معايير الاعتماد البرامجي حيث استعرض الزملاء والزميلات فريق العمل بالكلية الأدلة والشواهد على المعايير الستة ومحكاتها الرئيسة (الرسالة والأهداف، إدارة البرنامج وضمان جودته، التعليم والتعلم، الطلاب، هيئة التدريس ومصادر التعلم والمرافق والتجهيزات).

 

ثم أجاب فريق العمل على أسئلة الفريق الزائر حول متطلبات الاعتماد البرامجي ومحكاته وعددها 23 محكاً رئيسياً.

 

وفي نهاية الزيارة عقب سعادة الدكتور عدنان الورثان على هذه الزيارة وأثنى على دقة التنظيم لفريق العمل بالكلية وتكاتفهم وحرصهم على رفع جودة الأداء بالكلية للوصول للاعتماد الأكاديمي.

 

ثم ختم سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور الحميدي بن سالم المطيري بالشكر الجزيل لكل من شارك بهذه الزيارة التبادلية وأهمية الملاحظات التي أثيرت بها في جو من التفاعل البناء بين الجميع.