تاريخ النشر

06-Rabi’ Al-Awwal-1442

صدرت  الموافقة السامية الكريمة على تكليف الأستاذ الدكتور علي بن محمد الخلف السيف رئيسًا لجامعة شقراء، وأعرب وزير التعليم عن تمنياته بالتوفيق لسعادته ، مباركًا له الثقة الكريمة من  قيادة  المملكة العربية السعودية الرشيدة.

وحصل سعادتة على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في تخصص العلوم الزراعية عام 1418هـ بدرجة ممتاز مع مرتبة الشرف، ثم حصل على درجة الماجستير عام 1422هـ بتقدير ممتاز من جامعة الملك سعود، ثم نال درجة الدكتوراه من جامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية  1427هـ بتقدير ممتاز.

وشغل الكثير من المناصب الإدارية إضافة إلى عمله عضو هيئة تدريس بجامعة القصيم، وتدرج في المناصب من مشرف على محطة الأبحاث والتجارب الزراعية بجامعة القصيم، إلى وكيل لكلية الزراعة والطب البيطري للشؤون التعليمية بالجامعة لمدة عامين، ثم وكيل لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة لمدة أربعة أعوام.

وبعد ذلك عمل عميدًا لعمادة القبول والتسجيل، ثم وكيلاً لجامعة القصيم للشؤون التعليمية، ثم انتقل للعمل مشرفًا عامًّا على كليات القصيم الأهلية في عام 1438هـ، وشغل قبل تكليفه منصب رئيس جامعة المستقبل.

وعبّر رئيس جامعة شقراء عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على الثقة الغالية من  قيادات السعودية، سائلاً الله عز وجل أن  يوفقه  لخدمة الدين والوطن والقيادة .