تاريخ النشر

15-Sha’ban-1442

 

الجوهرة الصايغ - كلية التربية

نفذت وحدة التدريب التربوي والتطوير المهني بكلية التربية بشقراء، دورة تدريبية بعنوان “إدارة التغيير”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 1442/8/11هـ، قدمتها الدكتورة نجلاء بنت هندي الدغيبلي، أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المساعد، وذلك بهدف التعريف بإدارة التغيير، ودوافعه والهدف من إدارة التغيير، ومبرراتها، ومقومات الحاجة لإدارة التغيير، وخصائصها واستراتيجياتها.

وتطرقت الدورة التدريبية إلى الحديث عن أهداف إدارة التغيير في المؤسسات التربوية، والمراحل التي تمر بها عملية إدارة التغيير، وأثره على منظومة سير العمل في هذه المؤسسات، بما يساهم في تحقيق أهدافها ورؤيتها ورسالتها.

صورة

 

كما أقامت وحدة التدريب التربوي والتطوير المهني بالكلية، بالتعاون مع ادارة التعليم، محاضرة عن بعد بعنوان “الطفل الموهوب..وسائل الاكتشاف المبكر والتطوير”، يوم الأربعاء الموافق 1442/8/11هـ ـ، قدمتها الدكتورة أسماء عيسى أستاذ مساعد بقسم الطفولة المبكرة بالكلية، وذلك بهدف التعرف علي الطفل الموهوب ووسائل الاكتشاف المبكر والتطوير.

كما تطرقت لتعريف الموهبة، وصفات الطفل الموهوب “الاجتماعية، والمعرفية، واللغوية”، وأنواع مواهب الطفل، ودور الآباء في اكتشاف الموهبة وتنمينها، وكذلك دور المدرسة في اكتشاف وتنمية مواهب الطفل، دور المجتمع في اكتشاف المواهب وتنميتها.