تاريخ البداية

1442/02/19

تاريخ النهاية

1442/02/22

الجوهرة الصايغ ـ كلية التربية بشقراء

برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور /عبدالعزيز السيارى أقامت كلية التربية بشقراء احتفال الكلية الافتراضى باليوم العالمى للمعلم على مدار أربعة أيام متتالية وذلك من يوم الاثنين الموافق 1442/2/18هـ وحتى الخميس 1442/2/21هـ .

وأكد سعادة الدكتور /عبدالعزيز السيارى أن المملكة حققت قفزات نوعية فى مجال التعلم الالكترونى والتعلم عن بعد الأمر الذى يعود إلى تهيئة البنيه التحتية مما جعلها محط أنظار العالم وذلك للاستفادة من النجاحات التى حققتها فى هذا المجال منوهاً بالدور الهام لأعضاء هيئة التدريس وحرصهم الذى أسهم فى نجاح العملية التعليمية بالجامعة .

ومن جهته أوضح عميد كلية التربية الدكتور /محمد بن لواح الرقاص أن الاحتفاء بيوم المعلم يهدف إلى توضيح مكانة المعلم المجتمعية وإبراز دوره ومهنته العظيمة . مؤكداً أن المملكة فى مقدمة الدول التى تولى التعليم اهتماما بالغاً .

حيث قدمت الحكومة الرشيدة حلولا شاملة للتعلم عن بعد لجميع المراحل الدراسية . بما فى ذلك إطلاق نظام خاص للجامعات.

وشهد الاحتفال فى يومه الأول ندوة لسعادة وكيل كلية التربية للشؤون التعليمية الدكتور /فهد العليان تحت عنوان مسؤوليات المعلم فى التعلم الذاتى عبر مصادر التعلم الالكترونى والتى أوضح فيها جهود المملكة فى مجال التعلم الالكترونى مع جائحة كورونا ,

ومؤكدا على أن التعلم الذاتى عبر مصادر التعلم الالكترونى عن بعد حققت قفزات نوعية أسهمت فى استمرار العملية التعليمية فى المملكة.

كما شهد الاحتفال فى يومه الثانى ندوة لسعادة الدكتور/ صالح الدوسرى المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة والدكتورة /نجلاء الدغيبلى تحت عنوان دور القيادة المدرسية فى ادارة الازمات والتى برز من خلالها دور القائد فى إدارة الأزمة فى مختلف مراحلها,

إذ يعمل القائد قبل وقوع الأزمة على تحليل المخاطر المحتملة وتقدير الإمكانات والموارد المتاحة وإعداد الخطط المتكاملة لمجابهة الأزمة والتغلب عليها.

كما شهد الاحتفال فى يومه الثالث ندوة لسعادة الدكتور /علي الحربى تحت عنوان التعليم عن بعد ومهارات القرن الحادى والعشرين والتى أكد من خلالها على أهمية امتلاك اعضاء هيئة التدريس لمهارات القرن الحادى والعشرين حيث أصبح متطلباً عصرياً يهدف إليه التعليم فى المملكة لتحقيق رؤية 2030.

كما شهد اليوم الثالث ايضا ندوة للدكتورة /رشا محمود حسين المشرفة على قسم تعليم الطفولة المبكرة بالكلية تحت عنوان التعلم عن بعد فى مدارس الطفولة المبكرة والتى أشادت من خلالها المشرفة على قسم تعليم الطفولة المبكرة بالتطبيق الالكترونى الذى أطلقته وزارة التعليم فى المملكة تحت عنوان الروضة الافتراضية والذى يقدم جميع الخدمات التعليمية للأطفال فى مرحلة رياض الأطفال بعرض محتوى تفاعلى يثرى وينمى المعارف والقيم والمهارات لدى الاطفال بمرحلة الطفولة المبكرة .

كما أشادت أيضا بالدور الفعال لهذا التطبيق فى التعامل مع أزمة التدريب الميدانى للطالبات بقسم تعليم الطفولة المبكرة فى ظل جائحة كورونا.

كما شهد اليوم الرابع والاخير ندوة من سعادة الدكتور/ يوسف التركى والدكتور/ عبدالله المدهش عوائق التعلم عن بعد مع ذوى الاعاقات والتى اوضحا من خلالها اهم العوائق التى تواجه فئات ذوى الاعاقات فى ظل التعلم عن بعد وجائحة كورونا وسبل التغلب والتعامل معها.

واختتم الحفل بندوة لسعادة وكيلة كلية التربية الدكتورة /هيفاء يوسف الفوزان تحت عنوان
مكانه المعلم فى المجتمع والتى أكدت من خلالها على أهمية تعزيز دور المعلم واهميته فى العملية التعليمية كقائد اجتماعى وتربوية ومؤتمن على البناء القيمى والاخلاقى والمعرفي للمجتمع.

الاثنين 05 أكتوبر 2020
إلى
الخميس 08 أكتوبر 2020