تاريخ البداية

1442/02/25

تاريخ النهاية

1442/02/26

 

 

الجوهرة الصايغ ـ كلية التربية بشقراء

 

شاركت كلية التربية بشقراء ممثلة في وحدة الانشطة بالكلية عمادة شؤون الطلاب -شطر الطالبات بجامعة شقراء وبالتعاون مع مكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء في حملة التشجير تحت شعار “شقراء الخضراء” يوم الاثنين الموافق 25 /2/ 1442 هــ.

يأتي ذلك لمواكبة حملة التشجير بالمملكة  ًوالتي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة تحقيقا لأهداف رؤية 2030 من خلال زيادة الغطاء النباتي بتشجير الروضات والمحميات بالمملكة والتي يتم فيها تدشين غرس أكثر من 15000 شتلة في محمية روضة غسلة بالقرائن شرق مركز غسله مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد خلال فترة التشجير وذلك في منتزه روضة غسلة.

واشتملت الحملة على فعاليات متنوعة شارك فيها جميع فئات المجتمع من مسؤولين ومواطنين ومهتمين إضافة إلى منسوبي ومنسوبات جامعة شقراء من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس وتعريف الطالبات على طريقة الزراعة والمكان يحتاج كم نبتة.

وشاركت الطالبات في غرس شتلات الأشجار في محمية “الجرعاء ” غسلة بالقرائن، والتي تقع في الجانب الآخر للمركز من جهة الغرب ً كما جهزت جامعة شقراء بيتا متنقلا ، وضع في اليوم الاول في محمية روضة غسلة التي تقع شرق المركز، وتم نقله في اليوم الثاني لمحمية الجرعاء غرب غسله وتم تجهيزه ليكون مقرا  لاستراحة المشاركين والمشاركات في الأيام المخصصة لكل جنس على حدا.
وفي الختام تم توضيح أن موقع الروضة سيكون مميز من الجهة الشرقية والجهة الجنوبية الشرقية والجهة الشمالية الشرقية.

 

 

 

 

الاثنين 12 أكتوبر 2020
إلى
الثلاثاء 13 أكتوبر 2020