18-Jumada Al-Ula-1443

المحتوى

الجوهرة الصايغ - كلية التربية .

أقامت وحدة النشاط الطلابي مع وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بشقراء ندوة بعنوان ( اليوم العالمي للغة العربية ) يوم الأثنين الموافق 1443/5/16هـ.

اللغة العربية هي لغة القران ومن اقدم اللغات السامية وأكثر لغات المجموعة السامية تحدثا وتعد اللغة العربية ركنا من اركان التنوع الثقافي للبشرية وابراز مكانتها واظهار الاعتزاز والافتخار بها ، كذلك تقديم مجموعة من الطالبات عرض يبرز اهمية اللغة العربية والتعلم حيث انها احدى اللغات الاكثر انتشارا واستخداما في العالم إذ يتكلمها يوميا مايزيد عن 400 مليون نسمة  وتم اعداد مجلة حائط تحتوي على معلومات عن اهمية اللغة العربية وانها اللغة السادسة في الامم المتحدة .

وكذلك اهمية محو الامية والمهارات الرقمية " اللغة العربية والتواصل الحضاري " ويعتبر بمثابة نداء للتاكيد مجددا على الدور الهام الذي تؤدية اللغة العربية في مد جسور الوصال بين الناس على صهوة الثقافة والعلم ولأدب وغيرها من المجالات الكثيرة جدا .

كذلك تطرقت لأنواع محو الأمية ( الأمية الهجائية ، الأمية الوظيفية ،المعلوماتية ،الثقافية ،العلمية، المهنية )ووضحت الجهود المبذولة لمحو الأمية ، وماهي اسباب ظهور الأمية واثار الأمية على المجتمع ، كما تم تعليق بوسترات تحفيز وتشجيع على اهمية لغتنا العربية ونشر فديوهات متنوعة تحث على أهمية اللغة العربية .

معرض الصور