عن الوحدة
وحدة شؤون الطالبات هي الوحدة التي تختص بكل ما يخص خدمة الطالبات ورعايتهن فكريا ونفسياً وثقافياً. فالتوازن بين التحصيل العلمي والنشاط اللامنهجي الذي يعمل على تنمية قدرات الطالبات ، هو المحور الأساسي لعمل هذه الوحدة.
الرؤية
تقديم خدمات شاملة و متميزة تتواءم مع معايير الجودة ، والاعتماد الاكاديمي لرعاية الطالبات في جميع المجالات التربوية و تعميق روح المسؤولية ، وتنمية الحس الوطني لديهن، وربطهن بمجتمع الكلية , والوصول إلى بيئة أكاديمية تفاعلية، داعمة لمواهب الطلاب والطالبات ونشاطاتهم غير المنهجية .
الرسالة
تقديم خدمات شاملة و متميزة تتواءم مع معايير الجودة ، والاعتماد الاكاديمي لرعاية الطالبات في جميع المجالات التربوية و تعميق روح المسؤولية ، وتنمية الحس الوطني لديهن، وربطهن بمجتمع الكلية , والوصول إلى بيئة أكاديمية تفاعلية، داعمة لمواهب الطلاب والطالبات ونشاطاتهم غير المنهجية .
الأهداف
-
أن تكون الوحدة نموذجاً رائداً في الجودة وتقديم جميع الخدمات للطالبات.
-
تحقيق مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل بين منسوبيها.
-
إقرار مبادئ العدل والإنصاف كدعامة أساسية في بناء مجتمع مثالي داخل الكلية.
-
دعم حقوق الطلاب على أسس تتوافق مع الأنظمة و اللوائح المطبقة بالجامعة وبما لا يتعارض معها.
-
متابعة كل ما يطرأ على لائحة شؤون الطالبات من تعديلات من قبل مجلس الجامعة.
المهام
يختص قسم شؤون الطالبات بجميع ما يخص الطالبة طوال فترة دراستها بالكلية من حيث:
-
استلام ملفات المستجدات وتدوين بياناتهن ثم إرسالها للعمادة.
-
إخبار الطالبات المستجدات بقبولهن من عدمه عبر خدمة الرسائل القصيرة أو تليفونياً ،أو عبر البريد السريع سواء كانت الطالبة مقبولة انتساباً أو انتظاماً (حسب نظام القبول والتسجيل) .
-
قبول طلبات التأجيل و التحويل من وإلى الكلية تمهيداً لعرضها على مجلس الكلية للاعتماد .
-
إصدار بيان بأسماء الطالبات المنقطعات والمحرومات لكل فصل دراسي على حده بعد مراجعة الأقسام المختصة.
-
مراجعة حالات الطالبات الدراسية من نظام ريجستر للتأكد من استحقاقية المكافأة لأي طالبة تراجع مأمورة الصرف.
-
استلام إشعارات القبول مع صور للشهادة الثانوية والاحتفاظ بها في سجل.
-
تسليم الطالبة ما يثبت انتسابها للكلية ( كالبطاقة الجامعية ــ طلب تحويل للحصول على تقرير الطبي ـ والإفادة ).
-
تعبئة نموذج طلب زائر سواءً من الكلية أو إليها .
-
قبول طلبات إعادة القيد بعد الانقطاع تمهيداً لدخولها لمجلس الكلية .
-
استقبال طلبات المعادلة وتحويلها للأقسام و إشعار الطالبة بالمواد المعادلة فور اعتمادها ، و إرسالها للعمادة و متابعة تنفيذ المعادلة.
-
إدخال جميع أرقام الطالبات في نظام ريجستر لاستخدامها في التواصل مع الطالبة .
-
التواصل مع عمادة شؤون الطالبات للاستفسار عن كل ما يخص الطالبة.
-
-إعداد البطاقة الجامعية وتسليمها للطالبات .
-
-تعبئة نماذج الطالبات الخاصة (بالكشف الطبي- تخفيض الطيران- الافاده- سحب ملف-طلب إعادة القيد-)
-
التعـرف عـلى احتياجات واستفسارات الطالبات والرد عليها.
-
المشاركة في الأسبوع الإرشادي للطالبات المستجدات.
-
التواصل مع أولياء أمور الطالبات وأمهات الطالبات عند الاستفسار عن الطالبة أو عند وجود مشكلة مع الطالبة.
منسوبي اللجنة
بدحاء جويعد السهلي-وضحى مترك القحطاني-فايزة العصيمي