Default Image
تاريخ النشر

1439/03/30

يقول المثل " من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل "إن هذا المثل العظيم يجب أن يتجذر في عقولنا وقلوبنا كي نحقق ذاتنا ونكون على يقين بأننا نحن من يصنع مستقبلنا .. هكذا علمنا آبائنا ومعلمينا في الصغر حتى بات هذا المثل عالقا في الأذهان  ومفهومه من يجتهد ويعمل لتحقيق هدف ما فإنه سيحققه ولو بعد حين . وهذا المثل بالتأكيد يطبق في مختلف الجوانب الحياتية بما فيها المجال التعليمي .ففي هذا المجال من يعمل وفق رؤي شاملة ونظرة ثاقبة ووفق أهداف مرسومة  واستراتيجية تتواكب مع إمكاناته فإنه سيحقق أهدافه المرسومة بكل نجاح حتى وأن صادفته بعض العوائق والصعاب . من هذا المنطلق اقامت وحدة النشاط بالكلية تحت رعاية سعادة وكيلة الكلية الدكتورة / رحاب الهاشمي حملة الاستعداد لاجتياز فترة الاختبارات تحت شعار (قدها وقدود) لمدة أسبوع واحد ابتداء من يوم الاحد الموافق 22/ 3 الى يوم الخميس 26/ 3  حيث تهدف الحملة إلى   مشاركة الطالبات  في تخفيف الضغوط الخاصة بفترة الامتحانات وبث روح التفاؤل والأمل بالنجاح والتوفيق بمشيئة الله تعالى ومساعدة الطالبات في التخطيط الجيد وارشادهن للتغلب على القلق في هذه الفترة وكذلك توعية الطالبات بكيفية الاستعداد الجيد للاختبارات وذلك أدى إلى إعطاء طاقة إيجابية للطالبات  وتعريفهن ومناقشتهن في المفاتيح الأساسية للنجاحاختتمت الحملة  بتفعيل كافة الأقسام لها  حيث تميز  قسم الأحياء بركن  أشاد به جميع الحضور من منسوبات الكلية والطالبات ,اشتمل الركن على العديد من مشاركات الطالبات المبدعات وإرشادات عن خطوات المذاكرة الصحيحة يتضمنها توزيعات تحمل شعارات تحفيزية للطالبات لحثهن على العمل الجاد وتقديم الأفضل في اختباراتهن كما شارك قسم الرياضيات بعدد من المطويات تحث على الاستعداد التام في فترة الاختبارات .حضر الحملة لفيف من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس  وقد تفاعل جميع الحضور مع الركن واشادوا بالتطبيق العملي للحملة .  3.jpg