Default Image
تاريخ النشر

1442/08/18

أقام قسم الفيزياء بكلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء دورة بعنوان مهارات كتابة السيرة الذاتية والاستعداد لاجراء المقابلات في سوق العمل       

الفئة المستهدفة: الطلاب الخريجين

الحضور: 16 

اليوم والتاريخ:  الأربعاء  26-07-1442هـ

الوقت:  الساعة  08:00 م 

عٌقدت الدورة عن بُعد عبر منصة google meet

مقدم الدورة:  د. محمد ميرغني راشد  (المشرف على رئاسة القسم)

ضمن خطة وحدة الإرشاد الأكاديمي و برامج الدورات التدريبية لوحدة التدريب بوكالة الكلية للتطوير الجودة عقدت لجنة الارشاد الاكاديمي بقسم الفيزياء دورة  تدريبية بعنوان:

مهارات كتابة السيرة الذاتية والاستعداد لاجراء المقابلات في سوق العمل

تناولت الدورة المحاور الآتية:

  • تعريف السيرة الذاتية.
  • الأطر الأساسية لكتابة السيرة الذاتية.
  • محتوى السيرة الذاتية.
  • الاستعداد الجيّد للمقابلات.
  • تجربة الطلاب الخريجين.
  • فتح باب النقاش.

ملخص الدورة:

من خلال المحاور المذكورة أعلاه تناول مقدم الدورة تعريف الطلاب بالسيرة الذاتية و الأطر الأساسية لكتابتها و كما تم تعريف الطلاب بمحتوى السيرة الذاية و الذي يجب اختياره بما يناسب الوظيفة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

كما تم تعريف الطلاب بكيفية الاستعداد الجيد لأجراء المقابلات و مواجهة اللجان المختصة و الطرق السليمة للردود على الأسئلة بما يعكس ثقة الطالب بنفسه و بما يعرفه من معلومات خاصة و عامة.

اتاح مقدم الدورة الفرصة لخريجي القسم في السنوات الاخيرة ، حيث قدم سعادة الأستاذ عبد الرحمن بن مخلد العتيبي و الذي يعمل معلماً بوزارة التربية و التعليم تجربته الشخصية عن المقابلات و كيفية طرح الأسئلة من قبل اللجان و الأسئلة المتوقعة و المكررة و كيفية الردود عليها ، منبهاً زملائه الطلاب بالاطلاع و مواكبة الأحداث العامة و الاهتمام بالمظهر الجيّد عند الدخول لمقابلة لجان المقابلات.

في نهاية الدورة فُتِح باب النقاش و قدم الطلاب بعض المداخلات و الأسئلة والاستفسارات التي تم الاجابة عليها من قبل مقدم الدورة.

و في ختام الدورة قدم منسق وحدة الارشاد الأكاديمي بالقسم الشكر لسعادة الدكتور محمد ميرغني راشد على المحتوى الجيد للدورة كما تم تقديم الشكر لسعادة الأستاذ عبد الرحمن بن مخلد العتيبي لحضوره الدورة و مشاركته الطلاب لتجربته الشخصية ، كما قدم سعادة الدكتور محمد ميرغني راشد الشكر لطلاب القسم لحرصهم على حضور الدورة متمنياً لهم التوفيق و النجاح في حياتهم العلمية و العملية ان شاء الله.

د. لطفي محمد عبد القادر محمود

منسق الإرشاد الأكاديمي بقسم الفيزياء