كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء تحتفل باليوم العالمي للجودة
تاريخ النشر

1441/03/22

​ محمد حبيب الله - الطبية شقراء

​ كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء تحتفل باليوم
العالمي للجودة

احتفلت كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء يوم الأربعاء  الموافق 13/11/2019 باليوم العالمي للجودة في مباني الكلية والذي يصادف يوم 13 نوفمبر من كل عام . ويأتي هذا العام تحت شعار(الجودة إتقان , وممارسة , وإبداع) أقيم الحفل بتوجيه من سعادة الدكتور عطاالله بن خلف العنزي عميد الكلية المكلف وإشراف سعادة الدكتور سامر بن عبدالكريم الحربي وكيل الكلية للجودة والتطوير.

بدأ الحفل بكلمة سعادة وكيل الكلية للجودة والتطوير حيث تحدث عن مفهوم الجودة وأهميتها وما تحمله الكلمة من معني إيجابي ومشرق يرتبط بإتقان العمل وتميزه بمواصفات ذات معايير عالية, وخير مثال نستشهد به علي ذلك ما نشهده اليوم من برامج تحول وطنية لرؤية طموحة تعمل على أساس الكفاءة ومؤشرات الأداء. في تنافس الجميع في تطبيق معايير الجودة وذلك بهدف رفع الوعي بأهمية العمل الجماعي لتطبيق الجودة وإيضاح أثرها الكبير في تقدم المجتمعات.

ذكر سعادة الدكتور أن إدارة جامعة شقراء تبنت العمل بمبدأ الجودة حرصا منها لوصول الجامعة لمصاف الجامعات المرموقة، ونرى انعكاس ذلك وأثره على كليات الجامعة ومن ضمنها كليتنا، حيث تم التقدم بطلب الاعتماد البرامجي لقسم المختبرات الطبية بعد إنهاء كافة المتطلبات اللازمة لذلك , آملين بإذن الله الحصول عليه في وقتٍ قريب، كما تعمل حاليا وكالة الجودة بالكلية وبتوجيهات من سعادة العميد بتهيئة قسمي التمريض والعلاج الطبيعي للاعتماد البرامجي , داعيا الجميع علي مواصلة العمل بالإتقان المطلوب الذي يحقق ذلك.

قُدم معرض مرئي لإنجازات الكلية في العامين الماضيين في مجال الجودة وعن وحدة الخريجين, تلى بعد ذلك ورشة العمل حيث تحدث منسق الجودة بالكلية أ. عادل محمد عبدالله عن التخطيط الاستراتيجي ,بتعريف الإدارة من النواحي الإنسانية والتنظيمية وكذلك مفهوم الإستراتيجية ومفهوم التخطيط الاستراتيجي مراحله وأهدافه والعوائق , كذلك تم  إجراء استطلاع عن تحديد نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة باستخدام أداة تحليل سوات وكيفية إعداد الخطة إستراتيجية لقسم المختبرات الطبية والتمريض والعلاج الطبيعي  بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء .

افتتح سعادة عميد الكلية المعرض المصاحب للفعاليات عن جودة الخدمات الطبية لقسم المختبرات والتمريض والعلاج الطبيعي بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب  حيث قدم طلاب الكلية شرح للعديد من الفعاليات الطبية.

22.jpg

33.jpg

34.jpg 55.jpg