17-Jumada Al-Alkhirah-1441

المحتوى

التقى سعادة عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية د. إبراهيم المحيسن مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية بيوم الثلاثاء الموافق 10/6/1441هـ، في الساعة الحادية عشر صباحا بمسرح الكلية لمناقشة ما يهم العملية التعليمية بالكلية، وما يحتاجه طلاب الكلية من متطلبات ومتابعة الأمور الأكاديمية بالكلية ومستجداتها.

وفي بداية اللقاء رحب عميد الكلية بالزملاء وهنأهم ببداية الفصل الدراسي الثاني داعيا الله عز وجل أن يكون فصل دراسي ناجح وموفق كما شكرهم على جهودهم في خدمة الكلية وما يبذلونه من جهود ثم تطرق عميد الكلية في حديثه إلى التالي:

- تحدث سعادة العميد عن دور عضو هيئة التدريس نحو رفع المستوى العلمي لطلابه وأكد فيها على أهمية تقديم المادة العلمية وفق توصيف المقرر واستغلال ساعات المقرر النظرية والعملية والتدريبات كاملة واستخدام الوسائل التعليمية الحديثة والاعتناء بالاختبارات الشهرية وطرق التقويم وايضاً متابعة الطلاب وتسجيل الغياب على المنظومة من أول أسبوع دراسي وأكد على ضرورة التعامل مع الطلاب بروح من الود والاحترام المتبادل وأن ندعمهم للتفوق ونرغبهم في التعليم وركز  سعادة العميد على دور الإرشاد الأكاديمي في مساعدة الطلاب المتعثرين .

- أكد سعادته على ضرورة تفعيل البحث العلمي والنشر العلمي داخل الكلية والمشاركة باسم الجامعة والكلية موضحا به اسم المحافظة وتوحيد طريقة كتابة الانتماء للكلية والجامعة في الأبحاث العلمية في المجلات العلمية الرصينة ISI  لرفع درجة الجامعة والكلية في التصنيف الدولي للمؤسسات التعليمية.

التأكيد على تسجيل جميع منسوبي الكلية لبيانتهم وبحوثهم في الباحث العلمي Google scholar وما شابه من تعريفات مثل Scopus ,ORCID  وغيرها.

- وفي هذا الإطار وجه العميد الشكر لأعضاء هيئة التدريس لحصول الكلية على المركز الأول بجائزة معالي مدير جامعة شقراء في عدد الأبحاث المنشورة في قواعد المعلوماتWeb of Science  من بين كليات الجامعة للعام 2017.

- وكذلك الفوز بالمركز الأول للإنتاج العلمي حسب مجموع معامل التأثير في قواعد المعلوماتWeb of Science  من بين كليات الجامعة للعام م2017م.

- وجه سعادة العميد الشكر لسعادة الدكتور وائل محمد حسن لفوزه بالمركز الثاني بجائزة العالي للإنتاج العلمي حسب مجموع معامل التأثير في قواعد المعلوماتWeb of Science  من بين منسوبي جامعة شقراء للعام 2017م.

كما اعطي سعادة العميد الكلمة للدكتور عبدالله صالح القحطاني مشرف وحدة الإرشاد والصحة النفسية بالكلية ليبين دور الوحدة في مساعدة الطلاب المتعثرين وتقديم الدعم لهم.

و تحدث سعادة الدكتور سلطان العريفي وكيل الكلية للجودة عن التحسين والتجويد وأكد على أهمية تقديم المادة العلمية وفق توصيف المقرر المعتمد والاهتمام بالمخرجات التعليمية وتحقيق الأهداف المحددة لكل مقرر دراسي.

وفي ختام اللقاء فتح سعادة عميد الكلية المجال للمداخلات والاستفسارات وسماع العقبات التي تواجه الزملاء ووضع الحلول لها وبين المنهج المتبع لمعالجتها.

1 2
3 4