تاريخ النشر

1441/06/04

المركز الإعلامي :

قام معالي مدير جامعة شقراء أ.د . عوض بن خزيم الأسمري يوم الأثنين 2- 6 – 1441هـ / الموافق 27-1-2020 بزيارة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق والإلتقاء بقيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والتحاور معهم بشأن متطلبات العملية الأكاديمية في المرحلة القادمة.

وقد رافق معاليه في الجولة وكيل الجامعة الأمير الدكتور ممدوح آل سعود وعميد الكلية د .سعود القوس ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

وتحدث معالي مدير الجامعة في اجتماع مع قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس : تستعد الجامعة للدخول في مرحلة جديدة من العمل الأكاديمي تتركز على تحقيق معظم رؤية المملكة 2030 التي نفذت الجامعة العديد من برامجها وفقا لما جاء في الرؤية من برامج  وإعادة هيكلة الكليات والتخصصات بمايتوافق والخطة الأستراتيجية للجامعات التي تم إعتمادها والعمل بها فقد بدأت بعض الكليات بتطبيق الهيكلة الجديدة التي تتوافق ومتطلبات سوق العمل حيث تعمل الجامعة على تحقيقها خدمة لطلابها وطالباتها في مواكبة المتطلبات الوظيفية وإحتياجات سوق العمل.

وأضاف د. عوض الأسمري : هذه الخطوات تأتي متوافقة مع خطط و توجهات نظام الجامعات الجديد وما يحمله من مضامين تهدف إلى تعزيز الجودة والتأهيل أكاديمي المميز فالمرحلة القادمة تشهد تنافسية للحصول على أفضل الفرص الوظيفية.
وقال معالي مدير جامعة أن كلية العلوم بثادق تحظى بموقع إستراتيجي مميز لتنفيذ برامج ودبلومات أكاديمية نظراً لقربها من الرياض ووقوعها على (طريق الرياض – القصيم السريع ) الذي يمكنها من التواصل السريع والتعاون مع الجامعات القريبة منها ، وهذا يجعلها تحظى بإمكانية تنفيذ برامج مشتركة لخدمة طلاب وطالبات المحافظة .

بعد ذلك توجه معالي مدير الجامعة الساعة الرابعة عصراً إلى المجمع الأكاديمي للطالبات ورافقه في الجولة سعادة الوكيل الامير ممدوح آل سعود وعميد الكلية الدكتور سعود القوس في جولة على المجمع الأكاديمي للتعرف عن قرب لمدى حاجات المجمع الهندسية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة معالي مدير الجامعة على كليات الجامعة في المحافظات ولقاء أعضاء هيئة التدريس لتوضيح الإجراءات التطويرية في المرحلة القادمة .

6432