يوم صحي لكلية العلوم الطبية التطبيقية شقراء بمتوسطة اليرموك
تاريخ النشر

1441/03/15

​ محمد حبيب الله - الطبية شقراء

 يوم صحي لكلية العلوم الطبية التطبيقية شقراء
بمتوسطة اليرموك

تقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء مشاركة المجتمع وخدمته بما تستطيع الي ذلك سبيلا وذلك من خلال الاسهام في محيط الجامعة بما تقوم به من شراكات وخدمات متخصصة في سعي الكلية المستمر لترك بصمة واضحة وهذا ضمن الاهداف الاساسية لجامعة شقراء تجاه إنسان المنطقة.

فبتوجيه من سعادة الدكتور عطاالله بن خلف العنزي عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء المكلف , وضمن برامج وحدة خدمة المجتمع بالكلية, وفي إطار تدريب طلاب قسم التمريض وبإشراف اساتذة القسم , تقوم الكلية بأيام صحية في مدارس محافظة شقراء ومراكزها المختلفة. هذه المرة استهدفت وحدة خدمة المجتمع بالكلية متوسطة اليرموك حيث أقيم يوم صحي في يوم الثلاثاء الموافق 29/10/2019م,صاحبته الكثير من البرامج .

قدم الطلاب والأساتذة محاضرات عن الاختناق أو (الغصة) وتوقف القلب, الاسباب والعلامات وكيفية التعامل مع هذه الحالات وإسعافها, فشرع أساتذة وطلاب الكلية بتدريب جميع طلاب المدرسة المهارات الاساسية لمعاجلة الغصة وكيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي.

الجدير بالذكر إن هذه الفعاليات صاحبها معرض صحي يحتوي على العديد من البنرات التثقيفية في مواضيع صحية مهمة مثل المخدرات والوجبات السريعة وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والنظافة الشخصية .كما قام طلاب الكلية بفحص السكر وضغط الدم وسط طلاب واساتذة المدرسة, وهذا ضمن حملة مستمرة تنتهجها الكلية لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

وفى الختام تقدم منسوبي الكلية بالشكر والتقدير الى منسوبي المدرسة وعلى رأسهم سعادة الأستاذ ابراهيم محمد المناع قائد المدرسة لتعاونهم وتسهيلهم مهمة الطلاب والاساتذة.

44.jpg

55.jpg 67.jpg

99.jpg