تاريخ البداية

1442/01/27

تاريخ النهاية

1442/03/29

في إطار الترحيب بالطالبات المستجدات و التهيئة للدراسة الجامعية، تم في يوم الأربعاء الموافق 14/1/1442 هـ  عقد اللقاء التعريفي لاستقبال الطالبات المستجدات عن بعد.

  شاركت باللقاء أقسام القانون و اللغة الانجليزية والحاسب و الفيزياء و الكيمياء، ممثلة في منسقات الإرشاد الأكاديمي، ومنسقات التعليم الالكتروني بالأقسام المعنية.  و قد قام كل قسم بالاجتماع مع طالباته وفقاً للبرنامج المعلن .

 تضمنت اللقاءات تعريف الطالبات بلائحة الدراسة و الاختبارات في الجامعة، التعريف بالإرشاد الأكاديمي، و دور المرشدة الأكاديمية في دعم الطالبة خلال مسيرتها الجامعية، توضيح الهدف من المقررات الجامعية و كيفية التعامل معها، و التوجيه نحو آليات التفوق، كما تضمنت اللقاءات تعريف الطالبات بأنظمة الدراسة في الأقسام، وآليات التواصل مع عضوات هيئة التدريس بالقسم، و تم التأكيد على ضرورة تفعيل البريد الجامعي للطالبة.  بالإضافة إلى تعريفهن بنظام الدراسة عن بعد و كيفية استخدام منصة الجامعة.

 و قد أعقب اللقاءات طرح أسئلة من بعض الطالبات، و تمت الإجابة عليها من قبل عضوات هيئة التدريس المشاركات في اللقاء.

 و كإجراء مصاحب ، تم إمداد الطالبات بحقائب إرشادية متضمنة ملخصات لائحة الدراسة و الاختبارات، وعروضا تقديمية حول الإرشاد الأكاديمي، و آليات التفوق الدراسي، و طريقة استخدام المنصة.

 

مشرفة لجنة الإرشاد الأكاديمى بالكلية

                                           

 ا د إيناس مصطفى بكر

 

الاثنين 14 سبتمبر 2020
إلى
السبت 14 نوفمبر 2020