تاريخ البداية

1442/04/21

تاريخ النهاية

1442/04/21

 

برعاية سعادة رئيس جامعة شقراء أ.د علي بن محمد السيف، أقامت جامعة شقراء ممثلة في وكالة الجامعة لشؤون الطالبات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ندوة بعنوان:

 

  (نحو مليون متطوع لوطن طموح ومواطنة مسؤولة ).

 

حيث أكد سعادة رئيس الجامعة أن العمل التطوعي يُعد من أهم المعالم التي رسمتها رؤية المملكة 2030؛ لتحقق لنا مجتمعا حيويا واقتصاديا مزدهرا.

استُفُتِحت الندوة بورقة (العمل التطوعي ومواءمته لخطط وأهداف التنمية الوطنية 2030)  للدكتور عبدالله الفهد، نائب رئيس جمعية الكشافة العربية، الذي شدّد فيها على أن العمل التطوعي يُعزز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني من خلال؛ البناء المعرفي، والبناء القيمي، وتكوين الاتجاهات الإيجابية، والمشاركة الفاعلة. 

فيما أكد المتحدث الإعلامي لأمارة المنطقة الشرقية، وعضو مؤسس لجمعية العمل التطوعي الأستاذ أحمد العباسي في ورقته ( التخطيط والتنظيم في إدارة العمل التطوعي وأسباب نجاحه) أن التخطيط والتنظيم في العمل التطوعي هما الركيزة الأولى؛ ويعززان العمل التطوعي، وينقلانه لآفاق أوسع.

ومن جهةٍ أخرى، أوضح أ.عبيد البرغش، مختص بالمسؤولية المجتمعية وصناعة المبادرات في ورقته (أنواع ودوافع العمل التطوعي وإبراز المعوقات التي تواجهه) أن من معوقات التطوع: 1. الجهل بأهمية العمل التطوعي 2. عدم وجود أوقات كافية للتطوع، 3. بُعد المسافة بين سكن المتطوع والمؤسسة التطوعية، 4. تعارض وقت العمل التطوعي مع وقت الدراسة والعمل للأفراد.

 

تُعدّ هذه الندوة التي أقيمت عن بُعد أحد مبادرات وجهود جامعة شقراء لتسيير العملية التوعوية إلى جانب تسييرها للعملية التعليمية بالتزامن مع جائحة كورونا المستجد (Covid-19) وتبعاتها.

الأحد 06 ديسمبر 2020
إلى
الأحد 06 ديسمبر 2020