تاريخ النشر

1443/08/19

الجوهرة الصايغ - كلية التربية .

أقامت كلية التربية بشقراء بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر يوم الخميس الموافق1443/8/14هـ. في تمام الساعة السابعة مساءا محاضرة عن بعد موضوعها ( الطبيعة لجمالك) قدمتها د/مروى المهدي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية ومشرفة العيادة الطبية بمجمع الطالبات حيث تناولت المحاضرة  استعراض للقواعد الأساسية للحفاظ على الصحة (ممارسة الرياضة- الإكثار من شرب الماء-الإقلال من السكريات-الإقلال من الكافيين ومشروبات الطاقة). كما تناولت المحاضرة كيفية العودة للطبيعة والإستفادة من كل ما يتوافر حولنا من منتجات طبيعية واستخدامها كمصدرصحي و مغذي وذلك للتقليل من آثارمستحضرات التجميل الضارة والتي تظهر بعد مرور فترة من الزمن .

اشتملت المحاضرة على توضيح لبعض الآثار الجانبية لعمليات التجميل ومستحضرات التجميل المشتملة على مواد كيميائية مضرة بصحة البشرة وعقد مقارنة بين مايصدره لنا خبراء التجميل وبين الوصفات القائمة على المواد الطبيعية .

أيضا تناولت المحاضرة توضيح لما قامت به هيئة الغذاء والدواء للتحذير من استخدام بعض مستحضرات التجميل لإحتوائها على كميات من الرصاص والزرنيخ والتي تسبب فقر الدم المزمن وأمراض الكلى والقلب .

كانت المحاضرة من خلال برنامج وبكس وقامت د/مروى بالإجابة على تساؤلات الحضور.