نظام الجودة ببرنامج القانون
أنشأت لجنة التطوير والجودة في برنامج من أجل متابعة وتطوير وتحسين العملية التعليمية في ظل معايير محددة بشكل عام وأيضا توجيه البرنامج نحو الحصول على الاعتمادات الوطنية والدولية على وجه الخصوص. وتتمتع لجنة التطوير والجودة بالبرنامج بهيكل محدد يتكون من اربعة لجان فرعية مختلفة بمهام محددة. ولكل لجنة فرعية أهداف ووصف وظيفي محدد.
- لجنة إعداد الدراسة الذاتية والمعايير الأكاديمية: هي المسؤولة عن إعداد تقرير الدراسة الذاتية لبرنامج القانون، وحساب إنجازات مؤشرات الأداء الرئيسية المختلفة، وجمع الأدلة المرتبطة بالمعايير الخمسة. اللجنة مسؤولة أيضًا عن إعداد التقرير السنوي للبرنامج، وخطط التحسين والعمل المرتبطة بـتقرير الدراسة الذاتية.
- لجنة المراجعة الداخلية: مسئولة عن مراجعة كافة المستندات المطلوبة للاعتمادات الوطنية والدولية، كما تقوم بإجراء المراجعة الداخلية للبرنامج كالرؤية والرسالة والأهداف.
- لجنة مخرجات التعلم: هي مسؤولة عن صياغة وتحديث كل من نواتج تعلم برنامج القانون. اللجنة مسؤولة أيضًا عن إعداد استراتيجيات التدريس والتقييم المناسبة لكل نتيجة. تراجع اللجنة أيضًا نواتج تعلم المقررات المصاغة وتتأكد من تطابقها مع مجالات التعلم المناسبة في الإطار الوطني للمؤهلات.
لجنة التخطيط الاستراتيجي: هي مسؤولة عن مراجعة الرؤية والرسالة والاهداف الاستراتيجية واعداد الخطة الاستراتيجية للبرنامج كل من 3 الى 5 سنوات طبقا للخطة الاستراتيجية للكلية والجامعة. كما انها تقوم بإعداد الخطة التشغيلية للبرنامج كل بداية كل عام ومتابعة تنفيذها خلال العام. وفي نهاية العام الاكاديمي تعد اللجنة تقرير انجاز للخطة وحساب مؤشرات الأداء للأهداف الاستراتيجية للقسم.