تقوم الإدارة بعديد من المهام التي منها: جمع المعلومات والبيانات والإحصاءات المتصلة بجميع أوجه نشاطات الجامعة، وتزويد الجهات داخل المملكة وخارجها بما تحتاجه منها وفقاً لما تحدده الأنظمة واللوائح، وتبويب وتصنيف البيانات والإحصاءات الخاصة بالجامعة ، ووضع أسس تخزينها واسترجاعها، وإجراء الدراسات الإحصائية التحليلية وإعداد الكتب الإحصائية السنوية، ووضع نظام تبادل المعلومات بين الإدارة والوحدات الأكاديمية والإدارية بالجامعة، كذلك بينها وبين الجهات ذات الاهتمام بالتعليم العالي، ومراجعة النشرات الدورية والتقارير والأدلة والكتيبات الصادرة عن وحدات الجامعة، وإعداد الأدلة والكتب والنشرات والمطويات التي توضح إنجازات الجامعة وفعالياتها، فضلاً عن إعداد الحقيبة الإلكترونية، والتقرير السنوي للجامعة.