الإدارة العامة للتطوير الإداري بالجامعة هي الإدارة التي تتولى مهام تطوير وتدريب الموظفين من منسوبي الجامعة من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج والخدمات .
و من أبرز المهام التي تقدمها إدارة التطوير الإداري ما يلي :
- تنسيق البرامج التدريبية
- تجميع طلبات الترشيح وإرسالها الى لجنة التدريب والإبتعاث.
- تبسيط إجراءات العمل في الجهاز وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات .
- إجراء الدراسات التنظيمية للجهاز وتحديث دليله التنظيمي كلما تطلب الأمر.
- متابعة اللوائح في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
- متابعة وتقييم أداء المتدربين في الجامعة وإعداد تقارير بهذا الخصوص.
الإستراتيجية :
الوصول إلى أعلى مستويات العمل في مجالات الاحتياجات التدريبية و التطوير الإداري ووتعتمد الإستراتيجية على استغلال الخبرات التدريبية داخل وخارج الجامعة في مجال الـتدريب و التطوير الإداري , بالإضافة إلى الاعتماد على المشاركة مع جهات ذات خبرة في مجال التدريب و التطوير و التنظيم .
كما تسعى الإستراتيجية أيضا لخدمة موظفي الجامعة بأحدث و أفضل الدورات و التقنيات التدريبية و المحافظة على أعلى مستويات الكفاءة.
كما تركز الإستراتيجية على المخرجات التدريبية المتوقعة من البرامج التخصصية للتدريب داخل الجامعة وخارجها سواء الدورات التدريبية الفنية أو الإدارية و ذلك لخلق كفاءات مستقبلية تخدم الجامعة و يمكن أن يعتمد عليها في مجالات العمل المختلفة. كما أن المخطط الإستراتيجي للإدارة تسعى لتبسيط إجراءات العمل وتطويرها من خلال الأدلة و الإجراءات وكذلك الخدمات الخاصة بالجامعة و دون التداخل في مجريات العمل بواسطة الوصف الوظيفي والتنظيم .