إدارة المنافسات والمشتريات إدارة من الإدارات التابعة لوكالة الجامعة مهمتها تأمين احتياجات جميع الوكالات والعمادات والإدارات والكليات بالجامعة وفق اللوائح والأنظمة المالية المنظمة لعملية الشراء وذلك وفق الخطط والأهداف المحددة من قبل صاحب الصلاحية لتأمين وتوريد وتركيب وعمليات التعاقد مع المؤسسات وجميع مايتم طلبه من الأجهزة والمستلزمات والمستهلكات التي تحتاجها مختلف جهات الجامعة بأقل الأسعار ووفق المواصفات المحددة والموضوعة من قبل الجهات الطالبة وكذلك تحرير العقود الخاصة بالتأمين والاستشارات والمشاريع التعاقدية.

 

تعد إدارة المنافسات والمشتريات من الإدارات التنفيذية المهمة التي تتولى تأمين احتياجات الجامعة وكافة قطاعاتها وإبرام العقود وفقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية والقرارات والتعاميم ذات الصلة .

وتستخدم الإدارة كافة وسائل التقنية المتاحة في إجراءاتها ، وتسعى للوصول الى تسهيل كافة أعمالها ، لتقليل الجهد واختصار الوقت ودقة تنفيذ الأعمال المناطة بها في تأمين احتياجات الجامعة ، لتحقيق الهدف الذى تسعى الجامعة للوصول له.