محمود محمد كمال دويدار

الأقسام العلمية - ساجر
القسم
إدارة الأعمال
السيرة الذاتية

اولاً المؤهلات العلمية :

المؤهل العلمي التخصص العام التخصص الدقيق الجامعة  التقدير
بكالريوس التجارة ادرة الاعمال التسويق المنصورة جيد جدا
الماجستير فى ادارة الاعمال ادارة الاعمال التسويق المنصورة  
الدكتوراه ادارة الاعمال التسويق المنوفية  
استاذ مشارك ادارة الاعمال   المجلس الاعلى للجامعات  

البحوث المنشورة 

عنوان البحث   مجلة النشر المجلد والعدد سنة النشر
اثر إدراك العدالة التنظيمية على الأداء السياقي للعاملين في هيئة ميناء دمياط المجلة المصرية للدراسات التجارية – المجلد 35 العدد الرابع ، ص ص 184-245– كلية التجارة جامعة المنصورة 2011
Self-controlling as a Mediator between the Moral Values of the Public Service and the Employees’ Job Performance in Services Departments in Daqahliya governorate Journal of International Business and Finance (JIBF) Volume 6, Issue 1 (January-July) 2013,pp.19-44 2013
 قياس وتنمية الصورة الذهنية لجامعة القصيم ودورها في تشكيل وبناء العلاقة الاستراتيجية مع جمهور المستفيدين " مجلة ادارة الاعمال المصرية، العدد الثالث،2013، كلية التجارة – جامعة القاهرة. ص ص .383-431. 2013

 أثر الاحتراق الوظيفي لمقدمي الخدمات المصرفية على الانسحاب الوظيفي : دراسة تطبيقية على المصارف التجارية في منطقة القصيم –

المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة – العدد الأول ، ص ص411-477. 2014
 "التسويق بالعلاقات كمتغير وسيط بين محددات التسويق بالعلاقات وولاء العميل: دراسة تطبيقية على شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية " المجلد الثامن والعشرون، العدد الثالث ، الجزء الأول، المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية، كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان ص 147-200 2014
دور التسويق الريادي في تحقيق الميزة التنافسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة القصيم مجلة كلية التجارة للبحوث العلمية كلية التجارة، جامعة الإسكندرية، العدد الثاني، المجلد (52) ، الجزء الأول، ص ص299-334 2015
أثر جودة صنع واتخاذ القرارات الإدارية على الولاء المؤسسي بجامعة القصيم  : دراسة تطبيقية      ، مجلة البحوث المالية والتجارية، كلية التجارة- جامعة بورسعيد العدد الأول 2016
العروض الترويجية كمتغير مُعدٍل للعلاقة بين عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني ونية الشراء  عبر مواقع التسوق الإلكتروني: دراسة تطبيقية على طلبة جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية، مجلة كلية التجارة للبحوث العلمية كلية التجارة، جامعة الإسكندرية، العدد الثاني، المجلد (55) 2018
الدور الوسيط للمسئولية الاجتماعية بين التسويق المستدام والتوجه الريادي لشركات الصناعات الغذائية  في محافظة دمياط، ا لمجلة المصرية للدراسات التجارية،  كلية التجارة جامعة المنصورة العدد الرابع 2018

أثر الإعلان الأخضر على الوعي البيئي  وسلوك المستهلك تجاه المنتجات الخضراء:

دراسة تطبيقية على عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء، 

مجلة معهد الادارة العامة - المجلد 60 العدد الاول ، 3 - 62.