نايف عبدالعزيز ناصر المطوع

كلية التربية - الدوادمي
القسم
المناهج وطرق التدريس العامة
السيرة الذاتية

 نايف عبد العزيز المطوع  

أستاذ  المناهج وطرق التدريس بجامعة شقراء 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                                                                                                                                     

 

المؤهلات العلمية

• برنامج ( Postdoctoral Studies )  من جامعة فرجينيا الغربية خلال الفترة    7 – 2010 إلى 6 -2011 في كلية التربية .

• شهادة الدكتوراة تخصص مناهج وطرق تدريس عامة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1430هـ. 

• شهادة الماجستير من كلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض في تخصص تقنيات التعليم عام 1423هـ .

• الشهادة الجامعية من كلية المعلمين بالرياض في تخصص علوم المرحلة الإبتدائية عام 1413هـ. 

 

الخبرات  العملية.

• عميد كلية المجتمع بالدوادمي (  1438-1440 )

• المشرف العام على كليات الدوادمي وعفيف في الفترة (    1437-1440   )

• عميد البحث العلمي بجامعة شقراء (  1436-1438)

• مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية  لكليات القويعية ( 1435-1436 )

• عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية ( 1434-1436 )

• وكيل كلية التربية بالدوادمي ( 1433)

• المشرف على كليات البنات بالدوادمي وساجر وعفيف ( 1430-1431)

• وكيل كلية المجتمع بالدوادمي للتطوير والجودة ( 1430)

• مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة القويعية (  1424-1430)

• مشرفاً تربوياً الإدارة العامة لتقنيات التعليم( 1422-1424 )

• معلم ومدير في التعليم العام  ( 1414-1420 )

البحوث والدراسات العلمية.

• "الاستراتيجيات التعليمية التعلمية الشائعة لدى المعلمين في محافظة القويعية بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمين والمديرين والمشرفين التربويين" 2010 م. 

• " أثر استراتيجية بالتعليم المدمج على التحصيل لدى الطلاب المعتمدين إدراكيًا - بكلية المجتمع بالدوادمي"  

• "اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القويعية بالمملكة العربية السعودية نحو التعليم الإلكتروني".

• " أثر استخدام أسلوب التعلم التعاوني في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي في مقرر الكيمياء بمدارس محافظة القويعية في المملكة العربية السعودية"

• " اتجاهات الدارسين نحو برنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة شقراء في المملكة العربية السعودية"

• " أثر استخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب كلية التربية بمحافظة الدوادمي بالمملكة العربية السعودية"

• تقويم محتوى مقرر الفيزياء للصف الثالث الثانوي في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في ضوء معايير اختيار المحتوى الجيد

• معوقات تطبيق التقويم المستمر على طلاب الصفوف الدنيا من المرحلة الابتدائية بمدارس محافظة القويعية من وجهة نظر المعلمين   

• درجة امتلاك الطلاب في كليات محافظة القويعية بجامعة شقراء في المملكة العربية السعودية لمستويات الذكاء المتعدد.

• تقويم برامج إعداد المعلمين في كليات التربية في ضوء المعيار الرابع من معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية.

• فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على تحصيل طلاب مقرر مهارات أكاديمية وحياتية (105 أكت )  واتجاهاتهم نحو المقرر في جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية

• أثر استخدام إستراتيجية تدريسية قائمة على التعلم النشط ( الاستقصاء ) في  التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي في مقرر الفيزياء بالمملكة العربية السعودية. 

• أثر استخدام إستراتيجية حل المشكلات في رفع مستوى التحصيل الدراسي  لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الكيمياء بالمملكة العربية السعودية