نايف عبد العزيز المطوع
أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة شقراء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المؤهلات العلمية
• برنامج ( Postdoctoral Studies ) من جامعة فرجينيا الغربية خلال الفترة 7 – 2010 إلى 6 -2011 في كلية التربية .
• شهادة الدكتوراة تخصص مناهج وطرق تدريس عامة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1430هـ.
• شهادة الماجستير من كلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض في تخصص تقنيات التعليم عام 1423هـ .
• الشهادة الجامعية من كلية المعلمين بالرياض في تخصص علوم المرحلة الإبتدائية عام 1413هـ.
الخبرات العملية.
• عميد كلية المجتمع بالدوادمي ( 1438-1440 )
• المشرف العام على كليات الدوادمي وعفيف في الفترة ( 1437-1440 )
• عميد البحث العلمي بجامعة شقراء ( 1436-1438)
• مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية لكليات القويعية ( 1435-1436 )
• عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية ( 1434-1436 )
• وكيل كلية التربية بالدوادمي ( 1433)
• المشرف على كليات البنات بالدوادمي وساجر وعفيف ( 1430-1431)
• وكيل كلية المجتمع بالدوادمي للتطوير والجودة ( 1430)
• مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة القويعية ( 1424-1430)
• مشرفاً تربوياً الإدارة العامة لتقنيات التعليم( 1422-1424 )
• معلم ومدير في التعليم العام ( 1414-1420 )
البحوث والدراسات العلمية.
• "الاستراتيجيات التعليمية التعلمية الشائعة لدى المعلمين في محافظة القويعية بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمين والمديرين والمشرفين التربويين" 2010 م.
• " أثر استراتيجية بالتعليم المدمج على التحصيل لدى الطلاب المعتمدين إدراكيًا - بكلية المجتمع بالدوادمي"
• "اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القويعية بالمملكة العربية السعودية نحو التعليم الإلكتروني".
• " أثر استخدام أسلوب التعلم التعاوني في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي في مقرر الكيمياء بمدارس محافظة القويعية في المملكة العربية السعودية"
• " اتجاهات الدارسين نحو برنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة شقراء في المملكة العربية السعودية"
• " أثر استخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب كلية التربية بمحافظة الدوادمي بالمملكة العربية السعودية"
• تقويم محتوى مقرر الفيزياء للصف الثالث الثانوي في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في ضوء معايير اختيار المحتوى الجيد
• معوقات تطبيق التقويم المستمر على طلاب الصفوف الدنيا من المرحلة الابتدائية بمدارس محافظة القويعية من وجهة نظر المعلمين
• درجة امتلاك الطلاب في كليات محافظة القويعية بجامعة شقراء في المملكة العربية السعودية لمستويات الذكاء المتعدد.
• تقويم برامج إعداد المعلمين في كليات التربية في ضوء المعيار الرابع من معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية.
• فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على تحصيل طلاب مقرر مهارات أكاديمية وحياتية (105 أكت ) واتجاهاتهم نحو المقرر في جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية
• أثر استخدام إستراتيجية تدريسية قائمة على التعلم النشط ( الاستقصاء ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي في مقرر الفيزياء بالمملكة العربية السعودية.
• أثر استخدام إستراتيجية حل المشكلات في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الكيمياء بالمملكة العربية السعودية