|
|
الدرجة العلمية |
التخصص |
الجهة المانحة لها |
التاريخ |
||||||
|
|
بكارليوس تربية نوعية |
رياض الأطفال |
جامعة الفيوم |
1997 |
||||||
|
|
دبلوم خاص :– |
رياض الأطفال |
كلية رياض الأطفال- جامعة القاهرة |
2000 |
||||||
|
|
ماجستير |
رياض الأطفال |
معهد الدراسات والبحوث التربوية |
2005 |
||||||
|
|
دكتوراه |
رياض الأطفال |
معهد الدراسات والبحوث التربوية |
2011 |
3 |
|
التخصص ومجالات الاهتمام |
|
|
|
التخـصص العام |
التربية |
|
|
التخصص الدقيق |
رياض الأطفال قسم علوم نفسية |
|
|
مـجالات الاهتمام العلمية |
الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة -معلمة الروضة الحاجات النفسية -التنشئة الاجتماعية- التربية الوالدية أساليب تربية الطفل -الاضطرابات السلوكية والنفسية
التربية الوالدية أساليب تربية الطفل الاضطرابات السلوكية والنفسية |
4 |
|
السجل الوظيفي |
|
|
|
الوظيفة |
جهة العمل وعنوانها |
التاريخ |
|
|
معيد |
كلية تربية نوعية – جامعة الفيوم - مصر |
1999 |
|
|
مدرس مساعد |
كلية تربية نوعية – جامعة الفيوم - مصر |
2005 |
|
|
مدرس |
كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الفيوم- مصر |
2011 |
|
|
أستاذ مشارك |
كلية التربية – قسم رياض الأطفال –جامعة شقرا |
2017الى الآن |
5 |
|
الأعمال الإدارية واللجان |
|
|
|
مسمى العمل الإداري/ اللجان والمهام |
التاريخ |
|
|
منسق مشروع البوابة الالكترونية –كلية رياض الأطفال -جامعة الفيوم |
2012 |
|
|
عضو في لجنة المعامل المنبثقة من لجان الكلية |
2013 |
|
|
-عضو في لجنة البرامج التابعة لوحدة ضمان الجودة |
2016 |
|
|
ممثل الجودة بقسم رياض الأطفال –بقسم رياض الأطفال |
2017 |
|
|
-مرشد أكاديمى - وعضو كنترول بقسم رياض الأطفال |
2017 |
|
|
ممثل الجودة بقسم رياض الأطقال – بقسم رياض الأطفال |
2018-2019 |
|
|
عضو وحدة الخطط والجداول بقسم رياض الأطفال |
2019-2020 |
|
|
منسق وحدة القياس والتقويم بقسم رياض الأطفال |
2019-2020 |
|
|
مشرف على شعبة نفى -كلية التربية – قسم رياض الأطفال |
2019-2020 |
|
|
منسق وحدة الارشاد الأكاديمى - بقسم رياض الأطفال |
2020 |
|
|
رئيسة وحدة القياس والتقويم بقسم رياض الأطفال |
2020 |
|
|
مشرف على شعبة نفى -كلية التربية – قسم رياض الأطفال |
2020 |
7 |
|
الأنشطة التدريسية |
|
|
|
المقررات التدريسية التي ساهم في تدريسها |
المرحلة الجامعية |
الدراسات العليا |
|
|
التنشئة الاجتماعية للطفل - |
q√ |
q |
|
|
سيكولوجية طفل غير عادى (معاقين) |
q√ |
q |
|
|
-تنشئة الطفل وحاجاته |
q√ |
q |
|
|
-التربية الأخلاقية للطفل |
q√ |
q |
|
|
التنشئة الاجتماعية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة |
q√ |
q |
|
|
- سيكولوجية طفل غير عادى (موهبين) |
q√ |
q |
|
|
مدخل التربية الخاصة |
√ |
|
|
|
|
|
√ |
|
|
|
|
√ |
|
|
|
|
√ |
|
|
|
|
√ |
|
|
|
|
√ |
|
|
|
|
√ |
|
|
|
|
برنامج تعليم مفتوح |
|
|
الاضطرابات الانفعالية والاجتماعية في الطفولة . |
|
برنامج تعليم مفتوح |
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√ جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|
|
|
|
√جامعة شقرا |
|