أحمد محمد عبود محمد

كلية الشريعة والحقوق - شقراء
القسم
قسم اللغة الإنجليزية
السيرة الذاتية

ثالثاً: الخبرات والمناصب العلمية والإدارية

  1. أستاذ مساعد          2- أستاذ مشارك                 3- أستاذ

جهة العمل:

كلية التربية – جامعة عين شمس

تاريخ الالتحاق:

  1. 1989 حتى 1996
  2. 1996 حتى 2003
  3. 2003 حتى تاريخه

 

  1. مدرس مساعد(محاضر).......................

جهة العمل:

كلية التربية – جامعة عين شمس

تاريخ الالتحاق:

1986 حتى 1989

  1. معيد ..........................

جهة العمل:

كلية التربية – جامعة عين شمس

تاريخ الالتحاق:

1979

رابعاً: العضويات العلمية والمهنية:

  1. الجمعية الدولية للأدب المعاصر والمسرح – إنجلترا.
  2. عضو اللجنة العلمية لترقيات الأساتذة بأكاديمية الفنون – مصر.
  3. عضو الجمعية الفلسفية المصرية – جامعة القاهرة.
  4. عضو جمعية العلماء المصريين الأمريكيين – الولايات المتحدة.

خامساً: اللجان الإدارية داخل وخارج الجامعة

  • داخل المملكة العربية السعودية

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

  • خارج المملكة العربية السعودية

وكيل كلية التربية جامعة عين شمس – القاهرة – جمهورية مصر العربية 2008 حتى 2011

سادساً: الجوائز العلمية، والمنح البحثية، شهادات التقدير

منحة من المركز الثقافي البريطاني لجامعة إكستر بإنجلترا.

سابعاً: الزيارات العلمية والمحاضرات العامة وخدمة المجتمع

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ثامناً: خبرات التدريس والإشراف على الرسائل العلمية

  1. الخبرات التدريسية:

المقررات التي تم تدريسها لمرحلة البكالوريوس

داخل المملكة العربية السعودية

م

أسم المقرر

الكلية

الجامعة

اللغة

1

الرواية

الآداب – بنات - بالدمام

الرئاسة العامة لتعليم البنات

الإنجليزية

2

النقد الأدبي

الآداب – بنات - بالدمام

الرئاسة العامة لتعليم البنات

الإنجليزية

3

الترجمة

الآداب – بنات - بالدمام

الرئاسة العامة لتعليم البنات

الإنجليزية

4

الحضارة

الآداب – بنات - بالدمام

الرئاسة العامة لتعليم البنات

الإنجليزية

5

الشعر

الآداب – بنات - بالدمام

الرئاسة العامة لتعليم البنات

الإنجليزية

 

في جامعات خارج المملكة العربية السعودية

م

أسم المقرر

الكلية

الجامعة

اللغة

1

الرواية

التربية

عين شمس

الإنجليزية

2

النقد الأدبي

التربية

عين شمس

الإنجليزية

3

الترجمة

التربية

عين شمس

الإنجليزية

4

الحضارة

التربية

عين شمس

الإنجليزية

5

الشعر

التربية

عين شمس

الإنجليزية

6

الدراما

التربية

عين شمس

الإنجليزية

 

  • المقررات الدراسية التي  تم تدريسها للدراسات العليا

م

أسم المقرر

الكلية

الجامعة

اللغة

 

الأدب الأمريكي

أداب الدمام – تربية عين شمس

الرئاسة العامة لتعليم البنات – عين شمس

الإنجليزية

 

الأدب الإنجليزي المعاصر

أداب الدمام – تربية عين شمس

الرئاسة العامة لتعليم البنات – عين شمس

الإنجليزية

 

مناهج بحث

أداب الدمام – تربية عين شمس

الرئاسة العامة لتعليم البنات – عين شمس

الإنجليزية

  1. الرسائل العلمية التي أشرف(يشرف) عليها

أشرف على وناقش عدد كبير من رسائل الماجستير والدكتوراه في جامعات مصر المختلفة وكذلك في كلية الآداب للبنات بالدمام.

  • مشاريع التخرج

.......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

تاسعاً: الحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات

  • الدورات العلمية:

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

  • المؤتمرات والندوات:
  1. مؤتمر الأدب المعاصر في أيرلندا 1997.
  2. مؤتمر الأدب المعاصر والمسرح بألمانيا 1999.

عاشراً: الاهتمامات البحثية

الإهتمام بالأبحاث العلمية في مجالات الأدب الإنجليزي والأمريكي والنقد .

الحادي عشر: الإنتاج العلمي والمؤلفات

المؤلفات:

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

الإنتاج العلمي:

  • Interlocking of Fact and Fiction in Faulkner’s Absalam, Absalam! Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. III. No. I, 1997.
  • Woman’s Freedom as an Illusion in Iris Murdock’s The Bell and Margaret Drabble’s The Waterfall. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. III. No. III, December 1997.
  • Devotion to Mother Ireland and Vacillation between Art and Politics in the Poetry of Seamus Heaney. Occasional Papers. Centre for Developing English Language Teaching, Ain Shams University. Vols. 24-25, Summer-Winter 1997.
  • Landscape Versus Cityscape: The Centrality of the Setting in Hardy’s The Return of the Native and Mahfouz’s Midaq Alley. Occasional Papers. Centre for Developing English Language Teaching, Ain Shams University. Vols. 26-27, Summer-Winter 1998.
  • The Problematics of a New Cultural Identity in Nadine Gordimer’s July’s People. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. IV. No. III, December 1998.
  • Death as a Moral Defeat and as a Human Triumph in Melville’s Moby Dick and Hemingway’s For Whom the Bell Tolls. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. V. No. I, 1999.
  • The Failure of Virginia Woolf’s Characterization in Mrs. Dalloway and To The Lighthouse. Occasional Papers. Centre for Developing English Language Teaching, Ain Shams University. Vol. 30, Summer 2000.
  • The Taming of the Artist in Angus Wilson’s Setting the World on Fire. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. I. No. I, 2000.
  • Diversion into Journalism: The Novelist as Reporter in Truman Capote’s In Cold Blood and Norman Mailer’s The Armies of the Night. Philology. Faculty of Al Alsun, Ain Shams University, Vol. xxxiv, June 2000.
  • The Past in The Present in Toni Morrison’s Sula. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. VI. No. I, 2000.
  • Vindication of the Authority of Woman in John Fowles’s The French Lieutenant’s Woman. Occasional Papers. Centre for Developing English Language Teaching, Ain Shams University. Vols. 31-32, Winter 2000 – Summer 2001.
  • Achebe’s Man of the People: Post-Independence Corruption and the Responsibility of Intellectuals. Occasional Papers. Centre for Developing English Language Teaching, Ain Shams University. Vol. 34, Winter 2001.
  • Don Delillo’s Critique of American Culture in Libra. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Ain Shams University. Vol. VI. No. III, 2000.
  • Franz Kafka’s Unresolved Mystery: The Castle as a Writerly Text. Journal of the Faculty of Education (Literary Section) Vol. VII. No. I, 2001.
  • Aphra Behn’s Oroonoko, or The Royal Slave: A Disharmonious Text. English Language and Literature Studies (ELLS), Department of English, Faculty of Education, Ain Shams University. Vol. I, No. I, December 2002.