خالد سليمان حماد الحماد

كلية التربية - شقراء
القسم
المناهج وطرق التدريس
السيرة الذاتية

دكتوراه في مناهج وطرق تدريس العلوم .

أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارك.

حاليا رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بشقراء.

 

النشر العلمي:

EL-Deghaidy, H., Mansour, N., Alzaghibi, M., & Alhammad, K. (2017). Context of STEM Integration in Schools: Views from In-service Science Teachers. EURASIA Journal of Mathematics, Science and Technology Education, 13(6), 2459-2484.

الحماد، خالد سليمان، (2018م): تحليل التشبيهات التدريسية المستخدمة في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية، مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية، 13 (2)، ص ص 169-185.

الحماد، خالد سليمان، (2019م): واقع التعلم المدمج في تدريس العلوم في التعليم العام من وجهة نظر معلمي العلوم بمحافظة شقراء، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية، 10 (2)، ص ص 1-25.

الحماد، خالد سليمان، (2019م): واقع تطبيق التقويم البديل لدى معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة بمدينة نجران، المجلة العربية للدراسات التربوية والاجتماعية، معهد الملك سلمان للدراسات والخدمات الاستشارية، جامعة المجمعة، ع14، ص ص 259-301.

الحماد، خالد سليمان (2020م): أهمية وممارسة المنحى البنائي في عملية التعلم من وجهة نظر معلمي العلوم في مراحل التعليم العام بمدينة الرياض. مجلة جامعة الجوف للعلوم التربوية. 6 (1)، ص ص 45-76. 

الحماد، خالد سليمان (2021م): تحليل التمثيلات الكيميائية المضمنة في كتب الكيمياء بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، (مقبول للنشر لدى مجلة العلوم التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية).