الأربعاء, أكتوبر 23, 2024

تناولت الدراسة دور عناصر الثقافة التنظيمية في تحسين جودة الخدمات المصرفية في النظام المصرفي السوداني، بالتطبيق على المصارف التجارية بولاية النيل الأبيض ، و تمثلت مشكلة الدراسة في معرفة تمكن المصارف التجارية بولاية النيل الأبيض من تبني ثقافة تحسين جودة الخدمات لجذب و الحفاظ على المستفيدين و العملاء بالاعتماد على الثقافة التنظيمية .هدفت الدراسة إلى التعرف على دور عناصر الثقافة التنظيمية في النظام المصرفي تحسين جودة الخدمات المصرفية في ولاية النيل الأبيض . اعتمدت الدراسة الاستبانة كأداة لجمع البيانات ،اتبعت الدراسة المنهج الوصفي و التحليلي ، و تمثل مجتمع الدراسة في الأفراد العاملين بالمصارف التجارية بولاية النيل الأبيض ، و تم سحب عينة عشوائية بسيطة ، و بلغ حجم العينة (105) فرداً .توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : اهتمام المصرف بالإنتاج والإنتاجيـة كأساس لتقييم أداء أفراده العاملين ، وإهتمام المصارف التجارية بنهج سياسة المساواة والعدالة بين أفرادها العاملين في الحقوق والواجبات، حيث أنها تتيح المجال للأفراد العاملين بالمشاركة في صنع القرارات .