كلية التربية تقيم ورشة عمل مشتركة بين قطاعي التعليم العالي والتعليم العام بمحافظة عفيف
تاريخ النشر

1438/07/16

​​

كلية التربية تقيم ورشة عمل مشتركة بين قطاعي التعليم العالي والتعليم العام بمحافظة عفيف

جامعة شقراء/كلية التربية بعفيف:​

                                      في إطار الشراكة بين قطاعي التعليم العالي والعام بمحافظة عفيف؛ أقيمت يوم الثلاثاء 1438/7/14هـ في كلية التربية ورشة عمل بعنوان: مراجعة تصميم استمارة تقييم أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية واستمارة تقييم طلاب التربية الميدانية، بحضور أعضاء فريق العمل من كلية التربية وإدارة التعليم ومشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وقادة وقائدات ومشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات التعليم العام بمحافظة عفيف.

حيث تحدث رئيس فريق العمل سعادة د. طلال الشريف عميد كلية التربية بعفيف عن مهام اللجنة الوزارية العليا وأهمية الورشة في تطوير استمارة تقويم أعضاء هيئة التدريس وطلاب التربية الميدانية، ثم استعرض د. عيسى العزيزي والأستاذ أحمد المتعب و د. سناء جان، وأعضاء فريق العمل أمام المشاركين في الورشة المسودة الأولى لاستمارتي تقييم أعضاء هيئة التدريس وطلاب التربية الميدانية، كما طرح المشاركين والمشاركات الكثير من الأفكار والملاحظات والمقترحات بما يسهم في تطوير استمارات التقييم .

واختتم عميد كلية التربية د. طلال الشريف ورشة العمل بشكر المشاركين وأثنى على تفاعلهم واعتبر ذلك جزء من الشراكة الفعلية بين قطاعات التعليم متمنياً للجميع التوفيق  .

كذلك شكرت وكيلة الكلية د. سناء جان الجميع على الحضور والتفاعل والمناقشات الإيجابية التي أثمرت بحصول تبادل معرفي وشراكة علمية والتي ستستمر بإذن الله في لقاءات علمية قادمة .

وتأتي هذه الورشة استكمالاً لمجموعة من ورش العمل التي عقدت بحضور أعضاء فريق عمل مسار تقويم الكوادر البشرية في كليات التربية في الجامعات السعودية ضمن برامج اللجنة الوزارية العليا لتطوير برامج إعداد المعلم في كليات التربية، والأعضاء هم: د. طلال الشريف، د. سناء جان، د. عيسى العزيزي، د. أماني مكاوي، أ. أحمد المتعب، أ. العنود العتيبي، أ. عبد الرحمن الحربي، أ. بدور العتيبي .

 وقد تنوعت محاور ورش العمل حيث ناقشت واقع تقويم عضو هيئة التدريس، واستعراض التجارب الإقليمية والعالمية ومدى الاستفادة منها، وكذلك عناصر وأساليب تقويم الأداء الأكاديمي لعضو هيئة التدريس، والجهات المشاركة في التقويم، مع عرض لأبرز التحديات التي تواجه عملية التقويم، كما تم مناقشة الواقع والتجارب وعناصر وأساليب التقويم والجهات المشاركة والتحديات بالنسبة لتقويم طلاب التربية الميدانية، حيث تم الخروج باستمارتين تم عرضهما في الورشة الأخيرة على نخبة من الأكاديمين والأكاديميات والمشرفين والمشرفات وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات وذلك للخروج برؤى متكاملة تشترك فيها جميع الجهات ذات العلاقة .

وقد تميزت الورشة العامة بالحضور الفاعل والمناقشات العلمية، حيث أثنى المشاركين والمشاركات في الورشة على حسن التنظيم والإلقاء وعرض الأفكار والملاحظات خلال الورشة، كما تقدم أعضاء فريق العمل بالشكر لكل من شارك في الحضور والمناقشة .​