تاريخ البداية

1439/07/26

تاريخ النهاية

1439/08/03

يعتبر العمل التطوعي أساسا مهما لبناء وإنماء المجتمعات، ونشر روح التعاون والترابط بينها، كما يعد فعلا إنسانياً بأعلى درجات الخير والعطاء، لهذا نفذت كلية التربية – شطر الطالبات تحت رعاية وكيلة الكلية د. سناء فضل الدين جان، وإشراف رئيسة لجنة العمل التطوعي  أ. حصة متعب ابوثنتين،وبالتعاون مع قسم الأحياء د. إيمان بلقاسم طرشون، و د. هدى يوسف البوعزيزي حملة أسبوع الشجرة في يوم الخميس27/6/1439هـ، والتي كانت تحت شعار بيئة خضراء يداً بيد نزرع ولا نقطع.

حيث اشتملت الحملة على العديد من الفعاليات التي استمرت لمدة أسبوع كامل، وابتدأت بمحاضرة بعنوان: أهمية النباتات وكيفية العناية بها، في يوم الخميس بتاريخ 27/6/1439 ه، قدمتها د. إيمان بلقاسم طرشون، واشتملت على مطويات، وكتيبات وملصقات إرشادية، شاركت بها كل من د. روضة بشير ود. وصال حسن، وكذلك تقديم عينات لبعض البذور بأنواعها المختلفة شاركت بها د.إيمان بلقاسم.

أما في يوم الأحد بتاريخ 1/7/1439هـ قامت د. هدى يوسف البوعزيزي بتوجيه الطالبات إلى أماكن التشجير بمرافق الكلية، وفي اليوم التالي قامت بزرع النباتات، حيث شاركت في إحضار الشتلات كلا من أ.حصة ابوثنتين، ود.وصال حسن،  ود.روضة بشير، وتم توضيح طريقة الزراعة للطالبات وكيفية العناية بها.

 

 

ttree.png

 

محررة التقرير: أ. حصة أبو ثنتين

المنسقة الاعلامية للكلية: أ.هنيده الطيب

الأربعاء 11 أبريل 2018
إلى
الأربعاء 18 أبريل 2018