تاريخ البداية

1442/07/15

تاريخ النهاية

1442/07/15

شقراء- نوره عبد الله عبد الرحمن المنيع:

فعلت كلية المجتمع بشقراء، ممثلة في وحدة الأنشطة الطلابية عن طريق قناتها الإلكترونية عبر برنامج التيلقرام، نشاط سنن مهجورة، وذلك في يوم الأحد الموافق 2-7-1442هـ، والذي يهدف بشكل عام إلى الدعوة وتذكير المجتمع بالسنن المهجورة وفضلها العظيم على العبد ولما فيها من الأجر الوفير.

كما هدف النشاط أيضا إلى التعريف وتسليط الضوء على أمثلة كثيرة من سنن قدوتنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تعتبر مهجورة ومنسية في وقتنا الحالي.

وتناول النشاط أيضا إحياء مثل هذه السنن وتطبيقها لما يعود على العبد من فوائد، حيث المقصود بإحياء السنن تذكير الناس بما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم وما شرعه لأمته في زمن نُسيت كثير من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتم تفعيل هذا النشاط عن طريق تصميم بورشورات وفيديوهات عالية الجودة من نخبة متميزة وموهوبة من طالبات الكلية.

كما فعلت الوحدة، نشاطًا بعنوان “المستقبل في رؤية 2030″، والذي يهدف بشكل عام إلى تسليط الضوء على الرؤية والخطط والاستراتيجيات المتخذة لتحقيق أهداف هذه الرؤية، وذلك في يوم الأحد الموافق 18/6/1442هـ، حيث هدف النشاط أيضا إلى التعريف بالرؤية.

مع ذكر أهم المقولات التي قيلت فيها والتشجيع على النهضة، وكذلك ذكر أبرز المشاريع التي أصبحت عاملًا محوريًا وهاما في تعزيز الهوية الوطنية والشخصية السعودية.

بالإضافة إلى إبراز أهم البرامج المتخذة لتحقيق الرؤية، وكيف تطورت وأصبحت بشكل محسوس حتى الوقت الحاضر، حيث بدأت معالمها وملامحها بالظهور، وتم تفعيل هذا النشاط عن طريق تصميم بورشورات وفيديوهات قدمها نخبة متميزة وموهوبة من طالبات الكلية.

الجمعة 26 فبراير 2021
إلى
الجمعة 26 فبراير 2021