تاريخ البداية

1442/07/23

تاريخ النهاية

1442/07/23

الموقع
كلية الطب بشقراء

نصائح طبية لتقليل مضاعفات كورونا والتعريف بأنواع اللقاحات في ندوة بطب شقراء

شهدت الفترة الأخيرة جهودًا دولية كبيرة مبذولة لتطوير لقاحات “كوفيد 19″، وحرصت كثير من الدول على الحصول على اللقاحات، وكان في مقدمتها المملكة العربية السعودية، وفي إطار ذلك، أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الطب بشقراء، بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالكلية، ندوة علمية عن بعد بعنوان “نظرة على فيروس كوفيد 19 اللقاح والنصائح الطبية لتقليل المضاعفات”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/6/1442هـ.

وقد شارك في إلقاء الندوة كلا من  الدكتور دهارمندار شارما أستاذ مشارك الميكروبيولوجى،  والدكتور أشيب بافيزأستاذ مساعد الصحة العامة، والدكتور حسام شبانة أستاذ مشارك الباطنة العامة بالكلية.

 

حيث حضر الندوة عدد كبير من الطلاب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وقد تم خلال الندوة الحديث عن اللقاحات المختلفة المستخدمة في التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتشمل لقاح فايزربيوتنتك، ولقاح أكسفورد استرازينكا، ولقاح سنوفاك، وتحدث الدكتور حسام الدين صلاح عن التعليمات والنصائح لمرضى كوفيد ١٩، والتى تفيد المرضى في عودتهم السريعة لحالتهم الطبيعية والتخلص سريعا من الأعراض.

وذلك باتباع بعض الأوضاع التنفسية السليمة التي تحسن كفاءة الرئتين، وممارسة الرياضة وتنظيم الجهد والبعد عن المؤثرات التي تؤثر على الحالة النفسية.

كما أكد “صلاح” على ضرورة تناول الوجبات الغنية بالفيتامين والمعادن وممارسة الهوايات والمسليات التي تحافظ على الاسترخاء والحالة النفسية والتوقف التام عن التدخين.

ومراجعة العيادة النفسية للمحافظة على الحالة المزاجية السليمة وتجنب الاكتئاب، وقد قوبل ذلك بتفاعل كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مما انعكس بالإيجاب على الثقافة الطبية للطلاب والعملية التعليمة بالكلية.

السبت 06 مارس 2021
إلى
السبت 06 مارس 2021