13-Rabi’ Al-Awwal-1442

المحتوى

عفيف – أ.فاطمة الدراويش – 11/3/1442 هـ

 

برعاية سعادة المشرف على عمادة الكلية د.محمد بن حوال العتيبي أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف شطر الطالبات فعاليات التوعية بسرطان الثدي ، وبإشراف من سعادة المشرفة على وكالة الكلية د.سناء فضل الدين كريم جان، والتي نظمها قسمي المحاسبة والإدارة المالية بإشراف د.الفة التومي وأ.فاطمة الدراويش ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11/3/1442 هـ في تمام الساعة الخامسة مساءا عبر برنامج ( Google Meet ) .

 

حيث بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان : " الفحص المبكر يحدث فرقا " ، قدمتها د. سامية عبدالفتاح من كلية العلوم والدراسات الإنسانية تناولت عدد من المحاور منها : تعريف سرطان الثدي والعوامل التي تزيد خطر الإصابة به ، الإرشادات الخاصة بالفحص المبكر، أنواع الفحص وطرقه ، إحصائيات سرطان الثدي في المملكة ، والتعريف بمجلة زهرة.

ثم قدمت د.ألفة التومي محاضرة بعنوان : " الطب البديل للعلاج والوقاية من سرطان الثدي " ، تحدثت فيها عن مرض السرطان والتعريف به وتوضيح أهم أعراضه وطرق الوقاية منه باستخدام الطب البديل كالحجامة والعسل وأهم الأعشاب للوقاية منه وطرق استخدامها .

 

كما اشتملت الفعاليات على فيديو تثقيفي ومجلة إلكترونية احتوت على العديد من المواضيع المهمة للتوعية بسرطان الثدي اعدتها بعض طالبات الكلية المتميزات ، بالإضافة إلى عمل حائط إلكتروني شاركت به منسوبات الكلية عن طريق نشر الرسائل التوعوية والتثقيفية حول سرطان الثدي .