تاريخ النشر

1441/05/29

استقبل محافظ شقراء طلاب  قسم القانون بكلية العلوم و الدراسات الإنسانية بشقراء  حيث رحب في بداية اللقاء سعادة المحافظ أ. عادل البواردي بطلاب القانون وشكرهم على هذه الزيارة المهمة والتي تأتي تأكيدا على حرص الجامعة لتوثيق عرى التواصل بين الجامعة والقطاعات الحكومية الهامة والتي تغرس في نفوس الطلاب فهم المهام الإدارية التي يقوم بها المحافظ في كل محافظة ومنها محافظة شقراء.

فبعد الترحيب وجه سعادة المحافظ أ. عادل البواردي كلمات أبوية صادقة لطلاب القانون في الجامعة تلخصت في الآتي :

👈 ضرورة تأصيل المواطنة الحقة والمحافظة على المكتسبات الوطنية والبيئة والمائية .

👈 ضرورة الحرص على الجد والاجتهاد لنيل أعلى الدرجات العلمية ليصبح الطالب بعد ذلك أداة فاعلة في وطنه فيخدم بلاده في شتى المجالات  سواءً كانت مجالات شرعية أو عسكرية أو محاسبة أو قانونية وذلك بحسب إبداع بحسب الطالب وتفوقه .

👈 كما أكد سعادة المحافظ على ضرورة الاستفادة من وسائل التواصل فيما يعود بالنفع والفائدة للدين والوطن وحذر كل الحذر من المغرضين والمتربصين الذين يحاولون النيل من فكر الطالب واخلاقه وسلوكه مشددا على آفة العصر المخدرات والتي تهدم الدين والمروءة وذلك بالتصدي لها وعدم قبولها والتبليغ عمن يروج لها.

ثم ختم سعادة المحافظ توجيهاته بالشكر لله أولا ثم لولاة الأمر على ما يجده قطاع التعليم في بلادنا من دعم لا محدود من أجل بناء شخصية علمية فاعلة ومتكاملة وذكر سعادة المحافظ أن التعليم في بلادنا يلقى ويحظى باهتمام بالغ من ولاة الأمر وفقهم الله وسددهم ويبقى دور الطالب في الجدية والتحصيل مع التحذير من آفة السهر والغياب دون مبرر لأن هذه الأمور هي عناوين الكسل والفشل..

بعد ذلك فتح محافظ شقراء المجال لطلاب الكلية بإبداء ما لديهم من تساؤلات ومقترحات وقد أثرى طلاب الكلية اللقاء بالعديد من الأفكار ومنها ضعف الأنترنت في المحافظة والتأكيد على الحاجة لألياف البصرية كما اقترح الطلاب وجود دوار بالقرب من المحطة القريبة من الجامعة لأن التقاطع القائم يشكل خطرا على السائقين.

كما أكد الطلاب على أهمية الترشيد في المطاعم وإيجاد أوعية لحفظ النعم.

وقد وعد سعادة المحافظ كعادته على العناية بهذه المقترحات ودراستها والكتابة لجهات الاختصاص لمعالجتها.

وفي نهاية اللقاء قدم الطلاب شكرهم لسعادة المحافظ على ما قدمه ويقدمه لهذه المحافظة من أعمال مشكورة وتوجيهات مذكورة وصلت بالمحافظة إلى درجات مميزة ومراتب عالية وقد لاحظ الجميع هذا النمو والتطور خلال العام المنصرم وشهد لذلك القاصي والداني.

ولعل من آخرها جعل شقراء واجهة سياحية مميزة يقصدها الجميع بالإضافة إلى ازدواجية ورصف وإنارة وتشجير طريق الجامعة مما سهل على الطلاب سرعة الوصول للجامعة في يسر وسهولة..

حضر اللقاء وكيل محافظة شقراء أ. عبدالله محمد الدوسري والدكتور أحمد حسن عبدالعليم أستاذ القانون العام المساعد بالجامعة، و أ. محمد الشايع عضو التوعية الفكرية بالجامعة

وقد عبر الطلاب في نهاية الزيارة عن شكرهم لعميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية د. عبدالله بن عبدالرحمن الغنايم على دعمه لمثل هذه الزيارات وحرصه على أبنائه الطلاب لتفعيل هذه البرامج والتي تحقق الأهداف النبيلة الرائعة.