08-Sha’ban-1444

المحتوى

بتوجيه ومتابعة من سعادة عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق الدكتور يزيد بن أحمد الخريّف أقامت الكلية عدة فعاليات احتفالاً بيوم التأسيس 2023 في أسبوع استثنائي. وقد تنوعت هذه الفعاليات بين معارض ولقاءات ومسابقات.

أهداف الكلية من الاحتفال بيوم التأسيس:

  1. تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي الكلية.
  2. تسليط الضوء على الجذور التاريخية العميقة للمملكة.
  3. التعرف على التضحيات والأثمان التي دفعها الآباء من دمائهم لتحويل قبائل متصارعة إلى دولة.
  4. إشراك المجتمع المحلي في فعاليات يوم التأسيس.

 فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس:

الاستعداد للاحتفال بيوم التأسيس:

  1. وجه سعادة عميد الكلية رؤساء الأقسام والوحدات والبرامج بوضع خطة للاحتفال بيوم التأسيس.
  2. تم وضع خطة على مستوى الكلية للاحتفال بيوم التأسيس.

وتتمثل فعاليات يوم التأسيس التي أقامتها الكلية تنفيذاً للخطة المحددة سلفاً في الفعاليات والأنشطة التالية:

1- لقاء مفتوح لسعادة عميد الكلية مع أعضاء هيئة التدريس:

التقى سعادة عميد الكلية بأعضاء هيئة التدريس بمقر الكلية. وقد تم تجهيز مكان اللقاء بعدد من البنرات واللوحات عن يوم التأسيس. وكان اللقاء ودياً، حيث تخلله وجبة غداء، كي يتم الاحتفال بيوم التأسيس في أجواء ودية مفتوحة بعيداً عن أجواء العمل. وقد تبادل أعضاء هيئة التدريس أطراف الحديث عن يوم التأسيس والأحداث التي رافقته.

2- لقاء سعادة عميد الكلية مع الطلاب وتكريم الطلاب المتميزين:

حرص سعادة عميد الكلية على الالتقاء بالطلاب في ذكرى يوم التأسيس وتكريم المتميزين منهم، حيث وزع عليهم شهادات شكر وتقدير. وعبر الطلاب عن امتنانهم لهذا التكريم، وعلى اللفتة الطيبة المتمثلة في التكريم خلال ذكرى يوم التأسيس.

 

3- زيارة الطلاب برفقة عدد من أعضاء هيئة التدريس لقصر الجماعة التراثي بمحافظة ثادق:

تمثل هدف الزيارة في أخذ الطلاب إلى رحلة زمنية إلى الوراء لثلاثة قرون مضت، يطلعون خلالها على الأحداث التي رافقت تأسيس المملكة وعلى التضحيات التي قُدمت من أجل تحويل قبائل متصارعة إلى دولة.

وقد حرص الطلاب خلال زيارتهم على الاطلاع على الصور التاريخية ليوم التأسيس وقرأة المعلومات المتعلقة بها، كما قاموا بجولة في قسم المقتنيات الأثرية التي تعود إلى أكثر من ثلاثة قرون.

4- إقامة معرض "يوم بدينا":

أقامت الكلية معرضاً أطلقت عليه "يوم بدينا"، تضمن بنرات ولوحات تتعلق بالأحداث التي صاحبت يوم التأسيس. واللفتة المهمة في المعرض أنه عرض في الوقت نفسه المشروعات الكبرى المتعلقة برؤية المملكة 2030 كمشروع نيوم والقدية؛ لإعطاء لفتة لزائري المعرض بأن المستقبل المزدهر سينبني على الماضي المشرق.

5- الإعلان عن مسابقات حول يوم التأسيس:

أعلنت الكلية عن عدد من المسابقات لحث الطلاب والطالبات على الاطلاع على الأحداث التاريخية المتعلقة بملحمة يوم التأسيس، وتمثلت هذه المسابقات في:

1- مسابقة حول "أفضل مقطع فيديو مصمم حول يوم التأسيس".

2- مسابقة ثقافية حول يوم التأسيس.

6- سبورة "اكتب عبارتك حول يوم التأسيس":

خصصت الكلية سبورة في المدخل الرئيسي للكلية سميت "سبورة اكتب عبارتك حول يوم التأسيس"، كي يساهم جميع منسوبي الكلية (أعضاء هيئة التدريس – الإداريين – الطلاب) بما لديهم من عبارات حول يوم التأسيس، وكانت المشاركات ثرية، وعكست عمق الانتماء وحب الوطن لدى منسوبي الكلية.  

1

 

2

 

3