ورشة عمل بعنوان الخدمات الارشادية الالكترونية الطلابية

06-Rabi’ Al-Awwal-1444

المحتوى

تقرير عن ورشة عمل بعنوان " الخدمات الارشادية  الالكترونية الطلابية "

 

قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية بورشة عمل بعنوان الخدمات الارشادية الالكترونية الطلابية قدمتها د. نهال عبد العظيم يوسف، للطلبة الجدد والمنتظمين صباح الخميس الموافق 19/ 2/ 1444هـ عن بعد باستخدام برنامج ميت وقد استعرضت فيها أهمية البوابة الالكترونية الأكاديمية للطالبة بجامعة شقراء في تقديم الخدمات الالكترونية للطلبة، وهي كالآتي:

  1. معرفة الطالبة المقررات المسجلة لها وخطة الطالب والسجل الأكاديمي والمقررات المجتازه والمقررات المتبقية ،....... الخ من خلال صفحتها الأكاديمية.
  2. معرفة الطالبة/ الطالب آلية عملية الحذف والإضافة للمقررات الدراسية ويبداء قبل الدراسة بأسبوع   
  3. كيفية آلية إدخال الطالبة حركات أكاديمية سواء ان كانت تأجيل عن  فصل دراسي ويبداء قبل الدراسة بأسبوع أو الاعتذار عن فصل دراسي او مقرر دراسي وأيضا خدمة الانسحاب من الجامعة ، أوضحت الفرق بين تأجيل الدراسة والاعتذار عن الفصل الدراسي ، وتناولت آلية خدمة الكترونية طلب فرصة إضافية للطالبة/ الطالب (المتعثرة ) مفصولة أكاديميا بسبب الإنذارات أو تجاوزت المدة النظامية ، وقد اختتمت ورشة العمل برنامج دروب وهو يقدم برامج إرشادية متميزة بتصنيف الطلبة إلي فئات حسب معدلاتهم التراكمية مما يدفعهم لبذل الجهد لانتقال من فئة إلي أخري( من درب إلي أخر) وكيفية التواصل مع المرشدة الأكاديمية.