03-Rabi’ Al-Awwal-1444

المحتوى

 

 

السيف: مملكتنا تعيش معجزات الرؤية وتسابق الزمن بطموحات تجاوزت التوقع وأرقام تترجم الواقع

احتفلت جامعة شقراء، اليوم الثلاثاء الموافق 1/3/1444هـ، بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92، بالمقر الرئيس بالمدينة الجامعية بشقراء، برعاية الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف رئيس الجامعة، وذلك ضمن الفعاليات والأنشطة والمسابقات المتنوعة التي تقيمها الجامعة في مختلف فروعها وكلياتها احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية.

من جهته، قال رئيس الجامعة في كلمته خلال الحفل: "إننا اليوم تجاوزنا اثنين وتسعين عامًا احتفالًا واحتفاءً بهذا التوحيد، ومضينا عبر صعاب الماضي بقيادة حكيمة تضرب جذور حكمتها في عمق التاريخ وترسم حنكتها ملامح البطولة، قيادة توارثت عمق السياسة وتشربت قيم الأصالة من عبد العزيز المؤسس وعلى مسيرته أبناؤه ساروا حتى وصلنا لعهد ملكنا الميمون سلمان بن عبد العزيز سلمان الحزم والعزم وولي عهده الأمين محمد بن سلمان القائد الشاب الملهم".

وتابع: "رواية وطن امتلأت حبًا بين طيات فصولها، رواية لا تنتهي أجزاؤها، رواية لا ينقطعُ مداد حروِفها ولاء وقصة بطولات التوحيد سمعناها وتحولات التنمية لأجلكم نقلناها ومعجزات الرؤية معًا عشناها، سباق مع الزمن لقفز حواجز المستحيل وطموحات تجاوزت التوقع وأرقام تترجم الواقع". وأضاف: "انقشع ظلام الأمية بشروق شمس التعليم حتى تضاءلت نسبتها إلى أقل من أربعةٍ بالمئة، وقفزنا بأعداد مدارسنا حتى تجاوزتِ الثلاثينَ ألف مدرسة، وتخطت كلياتنا الجامعية المئات بعدما كانت تعد من ندرتها، وأصبحت تحوي بين جنباتها ما يفوق على المليون شاب متوقد بنشاطه شغوف برحلته التعليمية طموح في أن يكون أحد لبنات الوطن في دولة تأسست على نزع الجهل والخزعبلات وتأسيسِ العقيدة والتوحيدِ منذ البدايات.

وتضمن احتفال الجامعة العديد من العروض والمواد المرئية لمشاعر الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، والعرضة السعودية، وأوبريت بعنوان "قصة الأمجاد"، وفقرات وطنية تعزز روح الولاء والانتماء لدى شباب وفتيات الوطن، بالإضافة إلى معرض مصاحب، يحكي منجزات ومستقبل السعودية برؤية واعدة وإنجازات عدة، ويتناول تاريخ المملكة منذ نشأتها قبل 92 عامًا، للتعريف بهذه الحقبة التي قاد فيها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- رحلة توحيد البلاد ولم شمل القبائل وإرساء دعائم الدولة، والتعريف بجهود أبنائه الملوك من بعده وصولًا إلى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما اشتملت فعاليات الجامعة لإحياء ذكرى اليوم الوطني على لوحات وطنية وصور تاريخية للمملكة وملوكها، ومقاطع فيديو توثق الملاحم الوطنية، ومشاركات طلابية شملت قصائد شعرية ولوحات فنية، ومسابقات ثقافية ومحاضرات تعريفية وتثقيفية في مختلف كليات الجامعة في شتى المحافظات التي تقع في النطاق الجغرافي للجامعة.

هذا، وقد اطلع الحضور على ما يضمه معرض المستقبل والذي نُظم بالتزامن مع احتفال الجامعة باليوم الوطني 92، وما يضمه من عروض تحكي منجزات ومستقبل السعودية المزدهر، كما تضمن المعرض "مكعب المستقيل" والذي جسد ما ستكون عليه المملكة العربية السعودية في المستقبل، ومعرض "رؤية وإنجاز" والذي نقل للحضور إنجازات المملكة منذ إعلان انطلاق رؤية المملكة 2030 في مختلف المجالات. بالإضافة إلى معرض للرسم يضم مشاركات الطلاب والطالبات الموهوبين في مجال الرسم بلوحات وطنية مميزة.

321