الصورة

12-Thul-Qi’dah-1445

المحتوى

 

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة الرياض حفل تخريج الدفعة الـ15 لطلاب وطالبات جامعة شقراء والبالغ عددهم 4752 في مختلف التخصصات والدرجات العلمية مساء اليوم الخميس 2 مايو 2024 مـ بالمدينة الجامعية بشقراء وذلك بحضور رئيس الجامعة ا.د علي بن محمد السيف وعدد من محافظي المحافظات داخل النطاق الجغرافي للجامعة وأولياء الأمور.

والقى رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة قائلاً عام بعد عام والتعليم في البلاد يحظى برعاية من القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده –حفظهما الله- ومتابعة مستمرة من معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان عام بعد عام وجامعة شقراء الفتية تشق طريقها شريكاً مع قطاعات الدولة في تحقيق الرؤية الطموحة 2030 مبهرة للعالم أجمع بلغة الأرقام وبعيداً عن الكلام .

وأضاف مرحباً بكم يافيصل العلم في رحاب جامعة شقراء داعما لكوكبة من خريجيها ومن صناع المستقبل ليكونوا وقوداً لرؤيتنا فأهلاً بكم في هذا المساء الجميل الذي يفيض فرحا وحبورا وشعوراً متبادل بين أطراف الفرحة وطن واسرة وجامعة.

وتابع هنيئاً لكم يا صاحب السمو حب العلم وأهله باحتفائك اليوم بأبنائك الخريجين والخريجات من جامعة شقراء وغدا لكم في محافل العلم وميادين الحياة وجود وتواجد عام بعد عام وذكرى تتكرر وفرحة ترسم .

وأضاف الجامعة اليوم أصبحت ولله الحمد صرحاً علمياً شامخاً ولم تكن لتبلغ هذا الشأن لولا الدعم اللامحدود والتشجيع المتواصل والتخطيط المرسوم المحكم في ظل دولة العلم وصناعة الإبداع المملكة العربية السعودية.

ولفت الى ان ابطال قاعات هيئة التدريس يسعدون بنواتج أيديهم وتظافر جهودهم وهم يدركون أن الأمم بالعلم تبلغ ذرى المجد وبالجهل تهوي في مراتع الجهل والتخلف ولذا فقد أفنوا جل أوقاتهم في خدمة الجامعة وصنع لبنات للوطن مخلصين فلهم كل الاحترام والتقدير.

وقال ايها الاباء والامهات أعلم أنها لا تعدل فرحتكم فرحة واعلم أن شعوركم مزيج بين مرحلة انتهت من مراحل رسالتكم الخالدة وتتطلعون إلى مرحلة أخرى يشق بها ابنائكم طريقهم في العطاء والبناء في وطن الخير والنماء هنيئاً لنا ولكم نهاية هذه المرحلة بذلتم الكثير حرصاً واهتماماً ومشاعراً وتوجيهاً ونلتم هذا الشرف.

وأضاف ابنائي الطلاب انتم تغادرون الجامعة التي قضيتم في جنباتها سنين قد تكون في نظرتكم طويلة ولكنها في نظرة الآباء قصيرة بتخرجكم ولادة ثانية بالنسبة لهم واستشعروا ابنائي الطلاب أن النجاح مزيج بين الإلهام والكدح وعرق الجبين وان اليوم بداية النجاح وان الاتكال والركون والتسويف عوائق في مستقبلكم وإنما ما ينفع الوطن من العلم والأدب يبقى في الأرض ويؤتي أكله لذا فاحرصوا أن تكون أجمل ايامكم الأيام التي لم تأتي بعد واعلموا ان العقل والحكمة أساس العلم والبصيرة فعملوا عقولكم في كل صغيرة وكبيرة ولا تأخذوا العلم إلا بدليله من اهله واستشعروا أن الإبداع مطلب وأنكم لم تصلوا الى هدفكم النبيل إذا سلمتم عقولكم لمن يختطفها ويضمر الشر للوطن وابنائه فكونوا لهؤلاء بالمرصاد بالعلم والمعرفة والولاء لقيادتهم ولحمة وطنكم وانشروا قيم التسامح وقبول الاخر ونبذ التعصب والتطرف واحذروا أن يؤتى وطنكم من قبلكم .

وبين كلنا ثقة وتفاؤل بأن هؤلاء الخريجين يسهمون في مسيرة الوطن ويعملون على إحداث نقلة نوعية في مستقبلهم وانهم قادرين على تخطي الصعاب وتجاوز العثرات .

من جانبه قال عميد عمادة القبول والتسجيل د.سلطان النومسي ان مشاركة سموكم فرحة التخرج لابنائك الخريجين تمثل الكثير وهذا ليس بمستغرب فانتم احفاد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي يهتم بالعلم والعلماء .

وبين أن رعايتكم الكريمة لهذا الحفل ما هو الا دليل على المكانة العالية والرفيعة التي تحظى بها الجامعات في هذه الدولة المباركة وأضاف بحضوركم يا صاحب السمو نزف الخريجين والخريجات الى هذا الوطن الغالي كي يشاركوا في بناءه وخدمته في كافة المجالات.